بالصور.. امرأة مصرية محجبة تقود البحرية الأسترالية.. "منى هيج": تركت البلاد فى الثالثة من عمرى.. وتؤكد: الإخلاص وتمسكى بالصلاة ومساعدة الناس سبب نجاحى.. وأسعى لتصحيح الصورة المغلوطة عن الإسلام والعرب

الجمعة، 13 نوفمبر 2015 04:55 ص
بالصور.. امرأة مصرية محجبة تقود البحرية الأسترالية.. "منى هيج": تركت البلاد فى الثالثة من عمرى.. وتؤكد: الإخلاص وتمسكى بالصلاة ومساعدة الناس سبب نجاحى.. وأسعى لتصحيح الصورة المغلوطة عن الإسلام والعرب منى هيج
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تركت مصر فى الثالثة من عمرها، مع عائلتها التى اتجهت إلى أستراليا، وفقدت والدها فى سن الـ14، ورغم أنها مسلمة محجبة لم يؤثر كل ذلك على أن تصبح امرأة قوية تدرجت فى المناصب الأسترالية حتى وصلت لقيادة البحرية الملكية الأسترالية.
اليوم السابع -11 -2015
إنها القائد والمهندسة منى هيج ذات الأصول المصرية، تركت البلاد مع عائلتها عندما كان عمرها ثلاث سنوات إلى أستراليا، حيث حصلت على شهادة بكالوريوس فى هندسة الأسلحة وهى فى سن الـ23، وتدرجت فى العديد من المناصب ووصلت إلى أعلاها فى القوات البحرية الملكية الأسترالية التى تم تعيينها قبل فترة.
اليوم السابع -11 -2015
وأكدت "منى هيج" فى حوارها فى حوار خاص مع موقع "mvslim" الأسترالى، أن إيمانها قبل كل شىء هو من جلب لها السلام الداخلى والإخلاص فى النية بجانب تمسكها بالصلاة، مشيرة إلى أن كل هذه الأمور هى ما قادتها إلى ذلك النجاح الكبير.
اليوم السابع -11 -2015
وذكرت قائد القوات البحرية الأسترالية، الكثير من المشكلات التى واجهتها كامرأة عربية مسلمة، مؤكدة أن هذا كان تحديًا كبيرًا لها ولجميع المسلمين فى المجتمعات الغربية، الذين يسعون لتصحيح الصورة المغلوطة لدى الدول الغربية ونقل الصورة الإيجابية عن المجتمعات العربية بشكل عام والمسلمة بشكل خاص.
اليوم السابع -11 -2015
وبسؤالها عن أكثر كلمة تحبها، قالت "هيج": "إن كلمتى المفضلة هى نعم.. أحب هذه الكلمة لأننى أحب مساعدة الناس على تحقيق أهدافهم كلما استطعت.. وأسعى دائما فى تحقيق أهدافى وطموحاتى فى الحياة".









مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

hany mohammad

الحمد لله

الخير في وفي أمتي إلى يوم الدين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة