بطرس بطرس غالى يطالب بتحرك دولى عاجل بقيادة الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب

السبت، 14 نوفمبر 2015 04:23 م
بطرس بطرس غالى يطالب بتحرك دولى عاجل بقيادة الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب د. بطرس بطرس غالى الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور بطرس بطرس غالى الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة: "إن العمليات الإرهابية التى شهدتها العاصمة الفرنسية باريس مساء أمس، وما سبقها من عمليات أخرى فى منطقتنا، وأماكن أخرى من العالم تلزم دول العالم أكثر من أى وقت مضى بضرورة التكاتف، والتعاون الدولى للمجابهة الشاملة للإرهاب بقيادة منظمة الأمم المتحدة".

وأضاف غالى ـ فى تصريح له اليوم ـ "لا يجب أن نتوقف عند حد الإدانة، والتعازى فقط، بل يجب أن يكون الرد المناسب هو القيام بتحرك دولى عاجل، وفاعل لمواجهة الإرهاب الذى يتخذ صفة العالمية، وهو ما نبهنا إليه مرارًا من أنه أصبح قضية دولية".

وأكد أن المواجهة الشاملة يجب ألا تقتصر على مجلس الأمن وحده، ويجب أن تشارك فيها كل منظمات الأمم المتحدة المتخصصة كمنظمة الأمم المتحدة للتربية، والعلم، والثقافة (اليونسكو) وغيرها.. من أجل اجتثاث الفكر المتطرف، والمتشدد، وتجفيف منابعه المالية، واللوجيستية.

وحذر غالى من أن العمليات الإرهابية تتجاوز الآن هدف فكرة ترويع الأبرياء، وقتلهم بل أصبحت تستهدف إحداث الانقسام الإثنى، والعرقى فى العديد من مناطق العالم لإنتاج بؤر للتطرف، والعنف ضد السلام، والاستقرار.

جدير بالذكر أن ما لا يقل عن 120 شخصا لقوا مصرعهم فى حصيلة غير نهائية فى اعتداءات إرهابية غير مسبوقة استهدفت مناطق متفرقة من باريس، وأصيب أكثر من 200 شخص.

ووقعت الهجمات بالقرب من ملعب استاد دو فرانس بالضاحية الشمالية لباريس، وكذلك فى شرق العاصمة بمسرح الباتاكلان بالدائرة الحادية عشر، وقد تبنى تنظيم داعش الإرهابى الهجمات الدامية المتزامنة التى استهدفت العاصمة الفرنسية باريس.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة