رئيس"الترميم والصيانة": الانتهاء من المرحلة الأخيرة لـ"قصر المانسترلى" بعد عام من بدء العمل به.. ويؤكد: تم بالجهود الذاتية للوزارة.. وافتتاحه منتصف ديسمبر

الأحد، 15 نوفمبر 2015 05:10 م
رئيس"الترميم والصيانة": الانتهاء من المرحلة الأخيرة لـ"قصر المانسترلى" بعد عام  من بدء العمل به.. ويؤكد: تم بالجهود الذاتية للوزارة.. وافتتاحه منتصف ديسمبر قصر المانسترلى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور غريب سنبل، رئيس الإدارة المركزية للترميم والصيانة بوزارة الآثار، إنه ستم فى الوقت الحالى بالعمل فى المرحلة الرابعة والأخيرة، لترميم قصر المانسترلى.

وأوضح الدكتور غريب سنبل، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن العمل داخل القصر يتم على 4 مراحل، والتى استمرت على مدار عام، نظرا لتوقف المشروع لعدم وجود تمويل فى بعض الأحيان، وقد وافق الدكتور ممدوح الدماطى على موعد افتتاحه مبدئياً، فى 15 ديسمبر المقبل.

وأضاف الدكتور غريب سنبل، أن المشروع هو أحد مشاريع الترميم التى تم تنفيذها ذاتيا من وزارة الآثار من خلال الإدارة المركزية للترميم والصيانة، وبالتعاون مع إدارة ترميم مصر القديمة ووادى النطرون، وبلغت تكلفته 255 ألف جنيه، ويقوم على المشروع مجموعة متميزة من الأثريين والمرممين.

ولفت "سنبل" إلى أنه تم ترميم وإعادة الأعمال الزخرفية التى فقدت بالإضافة لحل المشاكل جراء الرطوبة، حيث يمر بأسفل القصر 5 أنفاق، ثلاثة داخل القصر، واثنين خارج محيطه، ويتم فى الوقت الحالى الانتهاء من المشروع تمهيداً لافتتاحه.


موضوعات متعلقة..


"الآثار" تستعيد قناعا أثريا من ألمانيا يعود للعصر اليونانى الرومانى










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة