"كيف تدعم زوجتك التى تعرضت للتحرش الجنسى؟".. احتويها وقولها بحبك

الأحد، 15 نوفمبر 2015 02:00 م
"كيف تدعم زوجتك التى تعرضت للتحرش الجنسى؟".. احتويها وقولها بحبك التحرش - صورة أرشيفية
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هل فكرت يومًا ماذا يمكن أن تُقدم لحبيبة تعرضت للتحرش الجنسى؟ هل تعلم كم الألم النفسى الذى تتعرض له أى أنثى بعد المرور بهذه التجربة السيئة؟ لا أحد يعلم تأثير هذه التجربة عليها إلا المُقربين لها، ماذا لو تعرضت زوجتك للتحرش، هل ستمنعها من النزول إلى الشارع أم ستدعم حقها فى الحياة، إذا كنت حائرًا بين هذا وذاك، فيقدم لك الطبيب النفسى محمد مصطفى أستاذ الطب النفسى مجموعة من الطرق التى تساعدك على تقديم الدعم لزوجتك هذه التى تعرضت للتحرش الجنسى.

عبر لها عن حبك


شعور بالخذلان والضعف هذا الذى يسيطر عليها بعد هذه التجربة السيئة، فمن الأفضل هنا أن تعبر لها عن حبك ودعمك لها وأنك مازلت تكن لها الاحترام والحب مهما حدث.

أعلن تضامنك معها


لا يجب أن تطالبها بالصمت، بل حاول أن تدعمها وتخبرها بأنك ستقف إلى جوارها مهما كانت النتائج، كذلك يجب أن تؤكد لها أنها لن تترك حقها إذا كانت راغبة فى أن تحصل عليه.

لا تجعلها تخجل من كونها أنثى


مرور أى أنثى بتجربة التحرش أمر يجعلها تشعر بالخذلان اتجاه نفسها، وهنا يجب أن يكون لك دور، وتخبرها بأن الأزمة ليست فى كونها أنثى، ولا يحق لأحد أن يجعلها تشعر بالخذلان اتجاه نفسها، وأن هذه التجربة لا يجب أن تتحكم بها وتجعلها تقطن بالبيت خوفًا من غيرها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة