بالفيديو والصور..

ردا على اتهامه بتزوير انتخابات "المحامين".. سامح عاشور يعرض فيديوهات منتصر الزيات فى اعتصام رابعة..ويؤكد: النقابة لكل أعضائها.. وهناك من يحاول الدفع بها لنفق مظلم.. و"الزيات" على فيس بوك: "مخبر وخايب"

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 04:10 م
ردا على اتهامه بتزوير انتخابات "المحامين".. سامح عاشور يعرض فيديوهات منتصر الزيات فى اعتصام رابعة..ويؤكد: النقابة لكل أعضائها.. وهناك من يحاول الدفع بها لنفق مظلم.. و"الزيات" على فيس بوك: "مخبر وخايب" سامح عاشور نقيب المحامين
كتب محمد السيد - عمرو حسين - مصطفى السيد - تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد سامح عاشور، نقيب المحامين، مؤتمرًا صحفيًا اليوم، الأربعاء، بمقر النقابة العامة بالقاهرة، للرد على جميع الادعاءات الموجهة له بتزوير انتخابات النقابة، بمشاركة أعضاء مجلس النقابة العامة والفرعية الفائزين فى الانتخابات التى أجريت فى 8 نوفمبر الماضى.

وقال سامح عاشور، نقيب المحامين، إنه يعد الجميع بأن تكون نقابة المحامين لكل المحامين ولصالح الوطن، وضد أعدائها تدافع عن الوطن واستقلاله وحريته، وتدافع عن حقوق أعضائها فى مواجهة كل أعدائها الذين يتربصون بها.

اليوم السابع -11 -2015

ووجه "عاشور" التهنئة للأعضاء الفائزين بعضوية المجلس، على ثقة المحامين بهم، مضيفًا: "سنبدأ فى مبنى نقابة المحامين الجديد، حرصًا على أن يكون فى باكورة هذا المجلس الشروع فى بنائه"، لافتًا إلى أن الهيئة العليا للتنسيق العمرانى وافقت على ترخيص إنشاء المبنى، والتزمنا باستحقاقات هندسية للربط بين المبنى القديم والجديد الذى سيكون فى المحيط بالمبنى الحالى، قائلا: "هنبنى قلعة نقابة المحامين، ونعد لعملية إنشاء المرحلة الأولى بالمبنى تحت إشراف شركات القوات المسلحة، وهناك جدول زمنى لإخلاء المبنى المحيط سيبدأ بعد أسبوع".

وأوضح "عاشور" أنه من الضرورى التجهيز لمعهد المحاماة، بمنهج علمى موحد على مستوى الجمهورية، مؤكدًا أنه سيكون أكاديمية تثقيفية للمحامين الراغبين فى الدراسة فيه، مضيفا: "سنعلن قريبًا عن تاريخ البدء فى المعهد ودراسته ومنهجه وأماكنه، وسنراعى قرب المكان من المحامين".

اليوم السابع -11 -2015

وحذر نقيب المحامين من وجود من يحاولون الدفع بالنقابة إلى "نفق مظلم"، مشيرًا إلى أنه تم خلال العام الأخير لمجلس المحامين السابق حذف 30 ألف عضو أثناء تنقية جداول المشتغلين.

وأضاف "عاشور": "من واجبى أن أكشف للرأى العام ما الذى جرى داخل النقابة، منذ بدء العملية الانتخابية وقبل فتح باب الترشح، أعلنا فى مؤتمر ببورسعيد ذلك بشكل واضح، لكن هناك إصرارًا على التشويه واتهامنا بالتزوير فى الانتخابات".

اليوم السابع -11 -2015

ودافع "عاشور" عن نزاهة انتخابات نقابة المحامين الأخيرة، قائلاً: "اتفقنا على إجراء الانتخابات تحت إشراف النيابة الإدارية، وجبنا صناديق زجاجية وحبر فوسفورى"، مشيرًا إلى تحريك 12 دعوى قضائية فى مجلس الدولة لتعطيل الانتخابات، إلا أن أصحابها فشلوا فى النهاية.

وأضاف "عاشور": "المحكمة تنبهت لجدية الكشف الطبى وأهميته، وحكمت بضرورة الكشف الطبى على المرشحين للنقابة"، متابعًا: "فى محاولات لإدخالنا نفق الدعاوى القضائية، لكنها محاولات مزيفة.. كنا نتلقى نتائج قبل أن تجمعها اللجان"، متسائلاً: "فين التزوير اللى وجع الذين لم يصبهم الدور.. نحن ليس لدينا مصلحة فى ظلم أحد".

اليوم السابع -11 -2015

ووجه "عاشور" رسالة لمعارضيه قائلا: "ليس لنا مصلحة فى تزوير الانتخابات، تجمعنا مصلحة واحدة وهدف واحد، العبث باسم النزاهة والشرف عبث غير مقبول، من غرائب الحديث أن من يسيئون للمحامين يتحدثون باسمهم، وهذا لغط غير محترم".

وعرض نقيب المحامين عددًا من الفيديوهات لمنتصر الزيات، المرشح الخاسر على منصب نقيب المحامين، أثناء مشاركته فى اعتصام الإخوان بميدان رابعة العدوية، كما عرض فيديو آخر لإبراهيم إلياس، أحد المرشحين السابقين على منصب النقيب، يعلن فيه تأييده للرئيس المعزول محمد مرسى.

اليوم السابع -11 -2015

وقال "عاشور": "إن الحضور الإخوانى فى العملية الانتخابية حضور سياسى لصالح شخص، وكان من حقى أن أوثق ذلك لأنه هجوم عدوانى ضد الدولة"، مؤكدًا أن الإخوان وحلفاءها يحاولون إشعال نار الفتنة فى نقابة المحامين، وأن الحوادث الفردية التى من الممكن أن تحدث فى المحاكم وأقسام الشرطة بين المحامين والأطراف الأخرى، من الآن، ستشهد التصعيد بقصد إحراج النقابة وليس من أجل الدفاع عن المهنة.

وأشار نقيب المحامين إلى أن وزارة الداخلية زعمت إصابة 4 جنود فى شبرا الخيمة، خلال أزمة المحامين، وعلى الرغم من ذلك توجه مدير أمن القليوبية للمحامين واعتذر لهم وقبّل رأسهم، فيما ردت إحدى المشاركات بالمؤتمر بصوت منخفض: "ما حصلش".

اليوم السابع -11 -2015

وأوضح سامح عاشور أن محامى شبرا الخيمة أصروا على أن يقدم الضابط والمجندون للمحاكمة الجنائية، وأنهم لم يتنازلوا، مضيفا: "البعض حاول إشعال الأزمة، ولكن تمكنا من احتواء الموقف، وما يحدث حولنا يؤكد أن مصر مستهدفة، وهناك محاولة لضرب ما تم من ثورة فى مصر من أجل العودة للخلف، وهناك خطورة تقتضى منا الوعى لما يحيط بنا".

وشدد سامح عاشور، نقيب المحامين، على أن المحاماة أدب وعلم وقيمة، وليس بقلة الأدب ينجح أحد على غيره، مشيرا إلى أن نقابة المحامين ستظل تمارس دورها ومصريتها واستحقاقاتها الداعمة لمسيريتها، مشددا على أنه لابد أن تنشغل النقابة، من الآن، بهموم أبنائها وملف الوطن.

وأضاف "عاشور": "بالعمل سينتصر الوطن، سنستمر داعمين لوطنا ودولتنا فى دولة سيادة القانون ولكفالة حق الدفاع ،لابد من وضع حلول سريعة لمشكلتنا"، معلنًا عن إنشاء لجنة جديدة للحوار النقابى لمناقشة مشاكل المحامين وأفكارهم.

من جانبه، رد منتصر الزيات على عرض فيديوهات أثناء مشاركته فى اعتصام رابعة بمؤتمر نقابة المحامين، عن طريق تدوينة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، قائلا: "المخبر بدل ما يرد على اتهامات التزوير بيعرض فيديو لما طلعت على منصة رابعة، يعنى مخبر وخايب".

وأضاف "الزيات": "يا مخبر كل الدنيا عارفة إنى طلعت على منصة رابعة.. يعنى لو عاوز تبلغ عنى يا سيدى الرد عليها سهل.. كان قبل 3 يوليو".



اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015


موضوعات متعلقة..



منتصر الزيات: "المخبر بدل ما يرد على التزوير عرض فيديو لى بمنصة رابعة"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة