مقتل شخصين أثناء فض الشرطة النيبالية لمظاهرات ضد دستور جديد للبلاد

الأحد، 22 نوفمبر 2015 06:00 ص
مقتل شخصين أثناء فض الشرطة النيبالية لمظاهرات ضد دستور جديد للبلاد صورة أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار نيبال


قالت الشرطة فى نيبال اليوم الأحد إنها قتلت بالرصاص محتجين اثنين فى حادثين منفصلين فى السهول الجنوبية المضطربة من البلاد أثناء محاولتها فض مظاهرات ضد دستور جديد.

وتشهد نيبال اضطرابات منذ سبتمبر أيلول عندما أقرت دستورا جديدا. وبدأ السكان القاطنون على امتداد الحدود مع الهند احتجاجات قائلين إن أول دستور جمهورى لنيبال لم يهتم بمصالحهم.

ويمنع المحتجون وصول الشاحنات القادمة من الهند المجاورة منذ أكثر من شهرين مما أدى إلى نقص حاد فى الوقود والأودية. وتنحى نيبال باللائمة على نيودلهى لتحيزها إلى جانب المحتجين وهو اتهام تنفيه الهند.

وفى ساعة متأخرة من مساء السبت أطلقت الشرطة النار فى مكانين فى منطقة سابتارى الواقعة على بعد 150 كيلومترا جنوب شرقى كاتمندو حيث قطع محتجون طريقا سريعا حسبما قال مسؤول بالشرطة فى راجبيراج عاصمة المنطقة.

وأضاف إن شخصين قُتلا، وقال "اضطررنا لإطلاق النار دفاعا عن النفس بعد أن بدأ المحتجون فى رشق الشرطة بقنابل بنزين وزجاجات فارغة وحجارة وعصى، وأصيب أكثر من 40 شخصا من بينهم 25 من رجال الشرطة.

ووقع الحادث فى منطقة سابتارى فى الوقت الذى حث فيه بان كى مون الأمين العام للأمم المتحدة كل الأطراف على حل خلافاتها بأسلوب سلمى ومرن.

وفشلت عدة جولات من المفاوضات بين الحكومة وزعماء الاحتجاج وسط خلافات بشأن كيفية تغيير الحدود الداخلية للولايات الاتحادية التى أنشئت حديثا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة