التعليم تبدأ استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة.. وتجرى مقابلات مرشحى الكنترولات.. الوزارة تدرس وضع ضوابط جديدة لتجنب أزمة "طالبة الصفر".. وإسناد كتب الترم الثانى للمطابع وتسديد 500 مليون لأصحابها

الأربعاء، 25 نوفمبر 2015 06:33 م
التعليم تبدأ استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة.. وتجرى مقابلات مرشحى الكنترولات.. الوزارة تدرس وضع ضوابط جديدة لتجنب أزمة "طالبة الصفر".. وإسناد كتب الترم الثانى للمطابع وتسديد 500 مليون لأصحابها طلاب الثانوية العامة - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت وزارة التربية والتعليم الخطوات الأولى استعدادا لامتحانات الثانوية العامة والتى من المقرر لها أن تنطلق فى يونيو المقبل.

وقال الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة، إن اللجنة المكلفة بإجراء مقابلات للمتقدمين للعمل كرؤساء كنترولات الثانوية العامة بدأت عملها اليوم.

وأضاف رئيس قطاع التعليم فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع" أن اللجنة تلتقى اليوم عددا من المرشحين لرئاسة كنترول قطاع القاهرة الكبرى والذى يضم قطاع القاهرة "أ، ب، ج، د"، السنية، ورئيس كنترول الخديوية، وكنترول الحلمية، وكنترول شبرا الخيمة، مشيرا إلى أنه سيتم بشكل مستمر مقابلة المرشحين لباقى القطاعات منها قطاع أسيوط والمنصورة والإسماعيلية.

إرسال الأسماء إلى الجهات الرقابية عقب إجراء المقابلات


وأوضح رئيس قطاع التعليم العام، أنه عقب الانتهاء من إجراء المقابلات سيتم اختيار الأعداد المطلوبة وإرسال الأسماء إلى الجهات الرقابية للتحرى عنهم، كما هو متبع فى السنوات السابقة، مشيرا إلى أنه إجراء ضرورى، موضحا أن المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى يعد الآن مواصفات الورقة الامتحانية.

وفى سياق متصل كشف مصدر مسئول بالوزارة، أنه من المتوقع أن تبحث الوزارة خلال الفترة المقبلة، وضع إجراء معين لضبط منظومة الامتحانات خاصة ما يتعلق بنتائج الطلاب وادعاء البعض منهم أن ورقة الأسئلة لا تتبعه، تلاشيا لما حدث من مشكلات وضجيج فى القضية المشهورة إعلامية بـ "صفر الثانوية" للطالبة مريم ملاك.

إسناد كتب ومناهج الفصل الدراسى الثانى للمطابع


وعلى الجانب الآخر كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أنه تم إسناد كتب ومناهج الفصل الدراسى الثانى للمطابع، سوى 4 كتب فقط جارى الانتهاء من أمر الإسناد والذى يعتمده مستشار المادة، مشيرا إلى أن عددا كبيرا من الكتب الخاصة بالفصل الثانى تم الانتهاء من طباعتها.

وعن المبالغ المالية المخصصة والمستحقة للمطابع، أكد المصدر لـ" اليوم السابع" سداد مستحقات كبيرة بلغت قرابة الـ" 520 مليون جنيه من إجمالى المبالغ المستحقة والتى وصلت ما يقرب من 900 مليون جنية، مشيرا إلى أن الكتب يتم إرسالها إلى المخازن مباشرة عقب انتهاء طباعتها تمهيدا لتوريدها للمديريات.



موضوعات متعلقة..


- التعليم تبدأ مقابلات المرشحين لرئاسة كنترولات الثانوية العامة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة