برمجيات خطيرة تصيب أنظمة الدفع بفنادق هيلتون بريطانيا وتسرق بطاقات النزلاء

الأربعاء، 25 نوفمبر 2015 01:17 م
برمجيات خطيرة تصيب أنظمة الدفع بفنادق هيلتون بريطانيا وتسرق بطاقات النزلاء فندق هيلتون بريطانيا
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت سلسلة الفنادق الشهيرة أن هناك برمجيات خبيثة خطيرة للغاية أصابت أنظمة الدفع الخاصة بها، ومكنت المخترقين من التسلل فى الفترة بين 18 نوفمبر و5 ديسمبر فى عام 2014، وبين 21 أبريل و27 يوليو من هذا العام، وتمكنوا من الحصول على بيانات النزلاء وببطاقات الائتمان الخاصة بهم.

ومن أهم البيانات التى تم تسريبها هى أرقام البطاقات، وكلمات المرور وأسماء المستخدمين، وهذا ما يكفى القراصنة لإجراء عمليات شراء باستخدام هذه المعلومات دون أن يعلم المستخدم، لذلك إذا كنت من المقيمين فى سلسلة فنادق هيلتون خلال العام الماضى أو هذا العام فعليك التحقق من سجل وتواريخ سحب بطاقة الائتمان الخاصة بك.

تفاصيل اختراق نزلاء هيلتون


وفقا لموقع ibtimes البريطانى فإن إدارة هيلتون تلقت انتقادات واسعة بشأن ما حدث من اختراق لأنظمتها وتعرض حسابات المستخدمين للخطر والسرقة، وكان يجب أن تتخذ خطوة تأمين أعلى من ذلك، جدير بالذكر أن المعلومات التى حصل عليها الهاكرز لم تشمل عناوين المنازل، ولكنها شملت معلومات أخطر من ذلك بكثير.

جدير بالذكر أن هناك تحذيرات سابقة للفندق بشأن هذا الاختراق منذ شهر سبتمبر الماضى، وقالت مجموعة هيلتون وورلد وايد فى ذلك الوقت أنها ستجرى تحريات بشأن مزاعم الاختراق.

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة