بالصور.. إقبال من الأجانب على المقاصد السياحية والأثرية بالمحافظات.. الروس والألمان يتوافدون على شرم الشيخ.. الأمريكان يزورون آثار المنيا.. والفرنسيون فى أسيوط.. والأوكرانيون بأسوان

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2015 11:52 م
بالصور.. إقبال من الأجانب على المقاصد السياحية والأثرية بالمحافظات.. الروس والألمان يتوافدون على شرم الشيخ.. الأمريكان يزورون آثار المنيا.. والفرنسيون فى أسيوط.. والأوكرانيون بأسوان توافد السياح على الأماكن السياحية فى مصر
المحافظات - حسن عبد الغفار - ضحا صالح - عبد الله صلاح - فايزة مرسال - هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد عدد من المحافظات السياحية، زيارة لعدد من السياح والأجانب من جميع البلدان أبرزها روسيا وأمريكا وفرنسا وأوكرانيا، ففى شرم الشيخ أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أن السياحة تسير بشكل طبيعى فى كل المدن تقريبًا، ولا يوجد أى إلغاء الحجوزات أو الرحيل من شرم الشيخ، موضحًا أن نسبة الإشغالات بلغت 73% ما يعنى أن هناك انتعاشة سياحية قبيل بدء الموسم الشتوى الذى يبدأ الشهر المقبل.

اليوم السابع -11 -2015


وأوضح فودة فى تصريحات له أن حركة الموانئ والمطارات تعمل بصورة طبيعية، فيما استقبل مطار شرم الشيخ الدولى نحو 68 رحلة جوية دولية بإجمالى 12 ألف سائح من مختلف الجنسيات واستقبل المطار 14 رحلة محلية بإجمالى 3000 سائح، واستقبل منفذ طابا البرى 873 سائحا قادما من إيلات إلى منتجعات جنوب سيناء.

اليوم السابع -11 -2015


وأضاف أن ميناء شرم الشيخ الدولى استقبل 2200 سائح من مختلف الجنسيات، واستقبل ميناء نويبع البحرى 250 راكبا.

اليوم السابع -11 -2015


وشهد ميدان سوهو سكوير بشرم الشيخ إقبالا من السياح، لتنتعش به حركة السياحة، خاصة مع بداية الموسم الشتوى، وشهد الميدان ازدحاما من الأجانب والعرب وأكد العديد من الأجانب أنهم يشعرون بالأمن والأمان بالمدينة.

اليوم السابع -11 -2015


وتقول السائحة باتريسا من روسيا: "حادث سقوط الطائرة الأليم ترك حزنًا فى نفوسنا جميعا، لكن لا نملك إلا الدعاء والصلاة للضحايا من الأطفال وأصدقائنا".

اليوم السابع -11 -2015


أما خريتوفيتش سائح روسى من أصل أوكرانى، قال: "الحادث أصابنا بالحزن وأطالب بفتح تحقيق مع الشركة مالكة الطائرة وشركة السياحة التى استأجرت الطائرة لأن الحادث كما سمعنا عطل فى محركات الطائرة".

اليوم السابع -11 -2015


أما نيكولا باس قالت: "برنامجنا السياحى لم يتأثر بالحادث رغم من حزننا عند سماع الخبر، فشرم الشيخ آمنة وهى بلد الأمن والأمان"، وطالبت السياح الروس بالزيارة بسرعة لأفضل منتجع يعشقه الروس.

اليوم السابع -11 -2015


وفى المنيا التقى اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا بوفد سياحى أمريكى، ورحب المحافظ بالوفد مؤكدا عمق ومتانة العلاقات بين الشعبين، متمنيًا لكل السياح الاستمتاع بزيارة الأماكن السياحية والأثرية.

اليوم السابع -11 -2015


وأوضح أن المحافظة تتمع بمقومات سياحية متكاملة تذخر بتنوع المنتج السياحى من سياحات أثرية وثقافية ودينية ونيلية، فيما حرص الوفد على التقاط الصور التذكارية مع المحافظ، مؤكدين أن مصر بلد الأمن والأمان وأنهم حريصين على زيارتها، كما أبدى السياح تقديرهم للحكومة المصرية، مشيدين بحسن الاستقبال وكرم وضيافة أهل المنيا، وقالوا "إن المحافظة تنعم بالهدوء والأمان والاستقرار".

اليوم السابع -11 -2015


وقال عثمان الحسينى مدير إدارة الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة فى أسيوط، إن المحافظة استقبلت 20 سائحا فرنسى الجنسية قادمين من تونا الجبل بمحافظة المنيا لتفقد بعض الأماكن الأثرية بالمحافظة.

اليوم السابع -11 -2015


وأشار إلى أن الوفد السياحى زار مقابر مير الأثرية بمركز القوصية، بالإضافة إلى بعض الأماكن الأثرية بقرى المحافظة وحرصوا على التقاط الصور التذكارية بالأماكن التى زاروها وفى نهاية زيارتهم للمحافظة قدموا الشكر للجهات التنفيذية وعلى رأسها المهندس ياسر الدسوقى محافظ الإقليم، مؤكدين حرصهم على تكرار الزيارة للمحافظة فى المرات القادمة.

اليوم السابع -11 -2015


وأكد الحسينى، أن الهيئة الإقليمية تضع فى أولوياتها الاهتمام بخدمة السياح وتقديم كل المساعدة وسبل الراحة لهم، إضافة إلى توزيع الهدايا التذكارية والكتيبات السياحية عليهم وذلك للترويج للأماكن السياحية بالمحافظة وجذب السائحين من مختلف بلدان العالم.

اليوم السابع -11 -2015


كما تشهد مدينة أسوان جنوبى مصر، حركة سياحية ملحوظة تتمثل فى استقبال مجموعة من الوفود السياحية من الجنسيات المختلفة، تزامنا مع بدء موسم السياحة الشتوى بمدينتى أسوان والأقصر.

اليوم السابع -11 -2015


وقال مصدر بغرفة شركات السياحة، إن نسبة الإشغالات السياحة بمدينة أسوان وصلت 35% من مختلف الجنسيات، مشيرا إلى أن الأجانب يحرصون على زيارة أسوان فى هذا التوقيت من كل عام، نظرا لطقسها المشمس وجوها الدافئ.

اليوم السابع -11 -2015

يأتى ذلك بالتزامن مع استقبال اللواء مصطفى يسرى محافظ أسوان، للوفد السياحى الأوكرانى والذى يضم 116 من وكلاء السفر والسياحة ومسئولى المبيعات بالشركات السياحية الأوكرانية، وذلك على متن الباخرة النيلية ( Ms Lady Mary ) بالمراسى السياحية بالكورنيش الجديد بمدينة أسوان.

ورحب محافظ أسوان بتوافد السياحة الأوكرانية إلى مصر وأسوان، خاصة أن السياحة الثقافية والرحلات النيلية هى من أهم الأنماط السياحية التى تتميز بها مصر، وهى تلقى ترويج كبير من وزارة السياحة خلال الفترة الحالية فى ظل الاستقرار الأمنى التى أكدتها عبور المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية بشكل أبهر العالم فى التأمين والتنظيم، ما يساهم فى نقل صورة إيجابية واقعية عن أجواء الأمن والأمان والترحاب التى تتمتع بها مصر.

وأشار المحافظ، إلى أن أسوان تتمتع بمقومات سياحية متكاملة تذخر بتنوع المنتج السياحى من سياحات أثرية وثقافية وبيئية ونيلية وعلاجية، علاوة على سياحة السفارى والصيد ومشاهدة الطيور فى المحميات الطبيعية، فضلاً عن أن أسوان دائماً يتفرد أهلها ببشاشة الوجوه والكرم وحسن الاستقبال لضيوفهم وزائريهم.

يذكر أن الهدف من زيارة الوفد السياحى الأوكرانى لأسوان تأتى ضمن الرحلة التعريفية للوفد السياحى التى تتضمن زيارة مدن الغردقة والأقصر وأسوان وأبو سمبل بهدف التعرف على الرحلات النيلية وبرنامجها الذى يتضمن الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة لجذب المزيد من الحركة السياحية الأوكرانية خلال الفترة القادمة بجانب السياحة الشاطئية، فيما يشمل برنامج زيارة الوفد الأوكرانى مختلف المزارات والمعالم السياحية ومنها السد العالى وجولة الجزر النيلية وغرب سهيل ومعبدى أبو سمبل.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة