جامعة القناة تكرم شبابها الفائز فى جائزة أفضل المشروعات البحثية الطلابية

الأربعاء، 04 نوفمبر 2015 01:12 ص
جامعة القناة تكرم شبابها الفائز فى جائزة أفضل المشروعات البحثية الطلابية جانب من التكريم
الإسماعيلية جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس، أن الجامعة تتبنى خطة جديدة لعمل التكامل والتواصل بين القطاعات المختلفة للجامعة وذلك كنواة ومبادرة لزيادة عدد الأبحاث العلمية المقدمة من الطلاب.

جاء ذلك خلال حفل تكريم المشاركين فى جائزة أفضل مشروعات بحثية طلابية ومقدم من قطاع شئون التعليم والطلاب بالمشاركة مع مكتب الإبداع التكنولوجى والتسويق TICO، والذى جاء تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة، وإشراف عام الدكتور طارق رحمى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة ناهد مصطفى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وإشراف الدكتور أحمد السقا مدير مكتب التايكو وحضره بعض عمداء الكليات المختلفة.

وقال الدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة، إنه أصبح لدينا روح العمل الجماعى الذى يجمع بين قطاعات الجامعة المختلفة ويصب فى صالح الطالب والجامعة والعملية التعليمية، مشددا على ضرورة أن يجد الطلاب وسيلة للتعبير عن أفكارهم وتسويق هذه الأفكار، مضيفا:"رغم صعوبة نقل التكنولوجيا إلا أننا نسعى بقوة إلى تحويل هذه الأفكار إلى براءة اختراع ثم تسويق هذا الاختراع لمنتج حقيقى".

وأشار رئيس الجامعة إلى سعيه إلى عدم الوقوف عند حد النشر العلمى للأبحاث فقط بل الوصول بالبحث العلمى أن يكون على أرض الواقع.

من جانبه أكد الدكتور طارق راشد رحمى نائب رئيس الجامعة، أن الهدف الأساسى من الدمج بين القطاعات المختلفة للجامعة هو إثقال الطالب بقيمة البحث العلمى من أجل الوصول بالجامعة إلى إمكانية تقديم خريج متميز لسوق العمل، مشيدا بدور رعاية الشباب وتحديدا النشاط العلمى.

عقب ذلك قام الدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة بتوزيع الشهادات على الطلاب الفائزين بالأبحاث والمشرفين عليهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة