منظمة التحرير تعتمد توصيات اللجنة السياسية بتحديد العلاقات مع إسرائيل

الأربعاء، 04 نوفمبر 2015 07:21 م
منظمة التحرير تعتمد توصيات اللجنة السياسية بتحديد العلاقات مع إسرائيل الأوضاع فى فلسطين المحتلة
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتمدت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، فى اجتماعها اليوم الأربعاء، برئاسة الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن، توصيات اللجنة السياسية المتعلقة بتحديد العلاقات الأمنية والسياسية والاقتصادية مع سلطة الاحتلال الإسرائيلى، التى أكدت عدم إمكانية استمرار الأوضاع على ما هى عليه.

وحذرت اللجنة التنفيذية، فى بيان نشرته وكالة "وفا" الفلسطينية الرسمية، سلطات الاحتلال الاسرائيلى من استمرار الاقتحامات الاستفزازية للمسجد الأقصى وساحات الحرم القدسى الشريف، وأكدت أن استمرارها يؤكد من جديد النوايا المبيتة لحكومة وبلدية الاحتلال، التى تستهدف تغيير الوضع الذى كان قائما فى الحرم القدسى الشريف قبل عام 2000، وضرورة السماح لكافة الفلسطينيين بالدخول للقدس والوصول إلى المسجد الأقصى دون تمييز.

ودعت الى احترام قدسية المكان بمساحته الكاملة القائمة على 144 ألف متر، باعتباره المكان المقدس للمسلمين، أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، الذى لا يقبل بأى شكل من الاشكال وتحت أى ذريعة التقسيم أو التقاسم الزمانى أو المكانى.

ودعت المقدسيين الى الصمود فى وجه الضغوط والتهديدات، التى يطلقها رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتنياهو بسحب هويات المقدسيين، فى المناطق خلف جدار الضم والتوسع.

كما توقفت اللجنة التنفيذية، أمام المواقف المستهجنة التى صدرت عن رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتنياهو، التى حاول من خلالها تقديم صك براءة أدولف هتلر ومسؤولية نظامه عن جرائم المحرقة.

وأكدت اللجنة التنفيذية استمرار بذل كل جهد ممكن لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية بعقد جلسة عادية للمجلس الوطنى الفلسطينى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة