بالصور.. بسمة وهبة تهاجم معتز مطر ومن يروجون للوقيعة بين مصر والكويت فى "هى مش فوضى".. شقيق كويتية قتلت فى القاهرة يشيد بالشعب المصرى وجهاز الأمن.. والفنان صلاح عبد الله: "والله ما هبطل تطبيل"

الأحد، 08 نوفمبر 2015 05:02 ص
بالصور.. بسمة وهبة تهاجم معتز مطر ومن يروجون للوقيعة بين مصر والكويت فى "هى مش فوضى".. شقيق كويتية قتلت فى القاهرة يشيد بالشعب المصرى وجهاز الأمن.. والفنان صلاح عبد الله: "والله ما هبطل تطبيل" بسمة وهبة
كتب محمد زاهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الإعلامية بسمة وهبه، أن هناك محاولات مستمرة للوقيعة بين الشعبين المصرى والكويتى على خلفية حادثة مقتل المواطن المصرى مؤخراً، مؤكدة على أن الكويت وقفت إلى جانب مصر وشارك جنودها فى حربى 1967 و1973 بالإضافة إلى تحرك الجيش المصرى ليكون بجوار الجيش الكويتى لتحرير الكويت، من الغزو العراقى.

وأضافت بسمة خلال برنامجها "هى مش فوضى” على فضائية "ten" مساء أمس السبت، أن هناك نحو 750 ألف مصر يقيمون فى الكويت ويصل عدد من يعيلوهم إلى نحو 3.5 مليون شخص تقريباً، مؤكدة على أن مصر أرسلت للكويت خيرة معلميها، فضلاً عن المزايا التى تتمتع بها العمالة المصرية فى الكويت.

بسمة وهبة: مقتل مصرى بالكويت دهسا حادث فردى لا يمس كرامة المصريين



وأشارت بسمة إلى أنها بعد مقتل الشاب المصرى بالكويت فوجئت بدعوات تطالب بعودة المصريين من الكويت، مؤكدة على أن حق المصرى المقتول سيأتى لأن القاتل فى يد العدالة الكويتية التى وجهت له تهمة القتل مع سبق الإصرار والترصد، ومن ثم أصبح الأمر لا يحتاج للحديث عن كرامة المصرى لكونه حادث فردى.

بسمة مهاجمة معتز مطر: "أنت بتتكلم من برة مصر ليه"



وعرضت بسمة خلال الحلقة فيديو للإعلامى معتز مطر الذى يعمل بأحد القنوات التابعة للإخوان، يقوم فيه بتحريض المصريين بالكويت على الانتفاض لكرامتهم متسائلة عن سبب حديثه من الخارج وتقاضيه آلاف الدولارات من أجل "التسخين" إعلامياً، مؤكدة على أن "التسخين" إعلامياً أمر سهل ويزيد نسبة المشاهدة.

كما عرض البرنامج تقرير من الكويت تضمن مصريين مقيمين وعدد من المواطنين الكويتيين الذين أبدوا روح تعاون وأخوة، حيث أكد عضو اتحاد المصريين بالخارج، أن الجالية المصرية هناك تتراوح بين 550 و650 ألف شخص وتعتبر الثانية من حيث العدد، والأولى من حيث الثقافة والمستوى الاجتماعى.

شقيق كويتية قتلت فى مصر: الحادث فردى وأثق فى القضاء المصرى



واستضافت خلال الحلقة السيد راشد خميس وزوجته أمينة وهو شقيق السيدة هديل خميس التى قتلت وابنتها على يد سائقها فى مصر، فيما عرضت تقرير مصور مع عائلتها التى أكدت على أن الحادث فردى وأهم على ثقته فى القضاء المصرى للقصاص من المجرم، بالإضافة إلى تقرير من جيرانها الذين أكدوا أنها كانت شخصية طيبة للغاية وتعرضت للنصب كثيراً بسبب طيبتها.

وأكد راشد على ثقته فى القضاء المصرى وانتظاره القصاص لمقتل شقيقته، مشدداً على أنه لم يتردد فى زيارة مصر ولن يتوقف عن ذلك.

فجر السعيد: هناك محاولات وقيعة بين الشعبين المصرى والكويتى



وأجرت الكاتبة الكويتية فجر السعيد مداخلة هاتفية مع البرنامج، أكدت فيها أن محاولات الوقيعة بين الشعب المصرى والكويتى حالات فردية، واصفة الحادث الذى تعرض له المواطن المصرى بالبشع ومن حق المصريين أن يحصلوا على حقوقهم أمام القضاء.

وأضافت، أن السلوك الإجرامى البشرى ليس مرتبط ببلد أو بشعب ولكنه منذ بداية الخليقة، لأن هناك مخططا للإيقاع بين الشعبين المصرى والكويتى، لأن المصريين المقيمين بالكويت يمثلون نفس عدد الشعب الكويتى وقاموا بالمساهمة فى تقدم دولة الكويت.

وأكدت أن مساعى هدم البلدين نابعة من جماعة الإخوان التى تريد هدم الشعبين المصرى والكويت.

صلح عبد الله: "والله ما هبطل تبطيل"



واتفق الفنان صلاح عبد الله فى الرأى مع بسمة وهبة خلال مداخله هاتفية بالبرنامج، وأكد على أن العلاقات بين الشعبين المصرى والكويتى قوية للغاية، وأنه كان يجد حسن استقبال وحفاوة خلال زياراته للكويت، مشيراً إلى أن فظاعة "التطبيل" يتم استخدامها بشكل مفزع، مختتما حديثه بالقول "التطبيل فظاعة لو خوفى على بلادى وولادى من كيد الأعادى.. سموه نفاق وتطبيل.. والله ما هبطل تطبيل".

بينما قال السفير هانى خلاف مساعد وزير الخارجة الأسبق للشئون العربى، أن مصر أصبح لها بالضرورة منافسات من أطراف أخرى بسبب استعادة دورها السياسى، وهو ما يحتاج متابعة دقيقة وواعية من الجهات المسئولة، مقترحاً أن تطلب الدبلوماسية الشعبية عبر منظمات المجتمع المدنى والأحزاب وغيرها من التيارات المختلفة دور أكبر خلال الفترة المقبلة.

وأشار خلال حديثة للبرنامج إلى أن أمير الكويت زار مصر أكثر من مرة فى العاميين الماضيين، لمشاركة المصريين فى مناسبتهم، لافتا إلى أن العلاقات المصرية الكويتية لم تصل لمرحلة القطيعة على مر التاريخ فى ظل حرص البلدين على تعظيمها وزيادتها.

ومن جهته، قال جبالى المراغى رئيس اتحاد عمال مصر أن نحو مليونى مصرى يعملون فى الكويت ويشكلون ضعف عدد السكان، مشيراً إلى أن العلاقات بين المصريين والكويتيين جيدة للغاية وتقوم على الاحترام المتبادل ولا يمكن أن يقوم بتعكيرها حادث فردى، مضيفا أنهم على تواصل مع وزيرة العمل الكويتية بالإضافة إلى العمال لمعرفة أوضاعهم لأن الحوادث الفردية لا يجب أن توثر على العلاقات بين الدول.

ووجهت الفنانة وفاء عامر الشكر لمقدمة البرنامج لدورها الوطنى فى كشف المؤامرات، مقدمة التعازى لأسرة المواطن المصرى الشهيد بالكويت والكويتية التى قتلت غدراً فى مصر.

وأضافت، أن هناك محاولات للوقيعة أيضا بيننا وبين الأردن، مؤكدة على أنه لو الهدف الأخذ بالثأر فإن الأولى هو الثأر من الولايات المتحدة الأمريكية لسقوط الطائرة المصرية التى كان يقودها الكابتن البطوطى ولم يتم تقديم تفسير منطقى لسقوطها متوقعة أنها سقطت عمداً.

وقال الفنان محمد أبو داود أن مصر قلب الأمة العربية وأن الكويت من أولى الدول التى دعمت مصر فى أزمتها، مؤكداً على ضرورة السمو عن هذه الأحداث الفردية فى ظل الضغوط التى تتعرض لها مصر مؤخراً.


 بسمه وهبه مع راشد خميس شقيق الكويتية التى قتلت بمصر وزوجته الكاتبه أمينة -اليوم السابع -11 -2015
بسمه وهبه مع راشد خميس شقيق الكويتية التى قتلت بمصر وزوجته الكاتبه أمينة


بسمة وهبه خلال هى مش فوضى -اليوم السابع -11 -2015
بسمة وهبه خلال هى مش فوضى


بسمة وهبه -اليوم السابع -11 -2015
بسمة وهبه


الكاتبة الكويتية أمينة -اليوم السابع -11 -2015
الكاتبة الكويتية أمينة


الكاتبة الكويتية أمينة -اليوم السابع -11 -2015
الكاتبة الكويتية أمينة


بسمة وهبه خلال الحلقة مع راشد خميس وزوجته  -اليوم السابع -11 -2015
بسمة وهبه خلال الحلقة مع راشد خميس وزوجته


الكويتى راشد أمين شقيق -اليوم السابع -11 -2015
الكويتى راشد أمين شقيق


بسمة مع راشد وأمنية -اليوم السابع -11 -2015
بسمة مع راشد وأمنية


بسمة وهبة -اليوم السابع -11 -2015
بسمة وهبة


السفير هانى خلاف -اليوم السابع -11 -2015
السفير هانى خلاف


السفير هانى خلاف خلال الحلقة مع بسمة وهبة -اليوم السابع -11 -2015
السفير هانى خلاف خلال الحلقة مع بسمة وهبة


بسمة وهبة  -اليوم السابع -11 -2015
بسمة وهبة


بسمه وهبة خلال مقدمة البرنامج وبجوارها علمى مصر والكويت -اليوم السابع -11 -2015
بسمه وهبة خلال مقدمة البرنامج وبجوارها علمى مصر والكويت


بسمة وهبة -اليوم السابع -11 -2015
بسمة وهبة










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة