البرلمان الاستقلالى فى كتالونيا يعلن اليوم بدء عملية الانفصال عن إسبانيا

الإثنين، 09 نوفمبر 2015 12:06 م
البرلمان الاستقلالى فى كتالونيا يعلن اليوم بدء عملية الانفصال عن إسبانيا رئيسة البرلمان الكتالونى كارمى فورسيديل
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت رئيسة البرلمان الكتالونى كارمى فورسيديل فى مقابلة أجرتها معها القناة الثالثة الإسبانية، إن "البرلمان الاستقلالى فى كتالونيا يعلن اليوم الاثنين، بدء عملية الانفصال عن إسبانيا فى خطوة جديدة فى المواجهة مع حكومة مدريد، فى حين أن التقى رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوى كل القوى السياسية فى إسبانيا لمحاولة تشكيل جبهة فى مواجهة الانفصال قبل الانتخابات التشريعية التى ستجرى فى 20 ديسمبر.

وقالت رئيسة البرلمان وفقا لصحيفة إيه بى سى الإسبانية، إن "النقاش كان فى الشارع والآن هو فى البرلمان، ونشعر بالفخر أن هذا القرار سيتم مناقشته اليوم".

وأشارت الصحيفة إلى أن المحكمة الدستورية هى الدفاع عن السيادة الوطنية، وهى التى سمحت للبرلمان الكتالونى بمناقشة هذا الأمر رغم أنها اعتبرت ذلك فى عام 2013 أنه غير دستورى.

وأعلن راخوى أنه سيطلب من المحكمة الدستورية فورا إلغاء هذا القرار، لكن قرار المحكمة لن يوقف اندفاع الاستقلاليين، وينص القرار على أن النواب الكتالونيين "لن يمتثلوا بعد الآن لمؤسسات الدولة الإسبانية وخصوصا المحكمة الدستورية".

وقال أحد نواب تحالف "معا من أجل نعم" بيرى اراجونيس "مضمون القرار سيطبق أيا كان قرار المحكمة، نملك القوة والشرعية حتى إذا كانت الحكومة تعارض ذلك.

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة