بالصور.. كلية الطب جامعة قناة السويس تحتفل بتجديد اعتمادها

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2015 03:06 م
بالصور.. كلية الطب جامعة قناة السويس تحتفل بتجديد اعتمادها كلية الطب جامعة قناة السويس تحتفل بتجديد اعتمادها
الإسماعيلية جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس، إن التقدم العلمي لن ينهض إلا بالعقول الوطنية، وأن بناء المستقبل لابد أن يحدث ببناء الإنسان وبالاعتماد علي القوة البشرية.

جاء ذلك خلال حفل تجديد اعتماد كلية الطب البشري، والذي أقيم تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة، والدكتور أمجد مطر عميد كلية الطب البشري، وبحضور الدكتور حسين خالد رئيس لجنة القطاع الطبي والدكتورة يوهانسن عيد رئيس الهيئة القومية للجودة والاعتماد، والدكتور عاطف عبد الحميد رئيس هيئة الطاقة الذرية والوفد المرافق له، والدكتورة سمية حسنى محمود رئيس ملف الاعتماد والدكتور محمد محمدين رئيس الجامعة السابق ونواب رئيس الجامعة وعمداء كلية الطب السابقين وبعض عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، ووفد الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التي تتكون من الدكتورة رانيا طه نائب رئيس الهيئة للتعليم الأزهرى، والدكتور علاء عبد الغفار نائب رئيس الهيئة للتعليم قبل الجامعي.

وأضاف رئيس الجامعة، أن قيم ديننا العظيم تحث علي الجودة والإتقان، ومن هذا المنطلق فإن الجامعة تتبني أسس ومفاهيم لتحقيق الإتقان عن طريق إنشاء وحدات الجودة والاعتماد والتي يعمل عليها الكثير من أعضاء هيئة التدريس والإداريين بجد وإخلاص، مما أدي في النهاية لحصول الجامعة علي الإعتماد عام 2010 كأول كلية تحصل علي الاعتماد.

وأكد على دور الهيئة في نشر ثقافة الجودة، مقدما الشكر لمن ساهم في تطويرها.

كما قدم رئيس الجامعة الشكر للدكتور محمد محمدين رئيس الجامعة السابق، وقال: الدكتور محمد محمدين يعتبر مثلا أعلي في الأخلاق والقدوة الحسنة ودوره في تطوير الجامعة خلال فترة رئاسته للجامعة من خلال وضع خطة لاعتماد أكثر من كلية بالجامعة، مؤكدا علي أن إدارة الجامعة عازمة علي المضي في استكمال الجهود وحل مشكلات الجامعة.


وفي بداية كلمة الدكتورة يوهانسن عيد رئيس الهيئة القومية للاعتماد والجودة، قالت: أنا سعيدة بتواجدى في رحاب جامعة قناة السويس بمدينة الإسماعيلية أرض العزة والكرامة والسلام.

وأضافت، أنه من الجميل أن نحتفل باعتماد كلية، ولكنه من الأجمل أن نحتفل بتجديد الاعتماد لأن الوصول للقمة إذا كان صعب فالمحافظة علي هذه القمة هو الأصعب، وهذا ما قامت به كلية الطب بجامعة قناة السويس من جهد ومثابرة واستمرارية في تحسين جودة مخرجات العملية التعليمية، وهذا العمل يحتاج إلي تضافر وتعاون الجميع بدءًا من رئيس الجامعة، مرورا بإدارة الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بها.


وأشارت إلى أن كلية طب جامعة قناة السويس، هي رائدة التحديث في مجال التعليم الطبي وأولي الكليات التي طبقت نظم الجودة والاعتماد وحصلت عليه عام 2010، والآن نحتفل بتجديد الاعتماد حتي 2020.

وعلي الجانب الأخر، بدأ الدكتور أمجد مطر عميد كلية الطب كلمته بدعوة وكلاء الكلية للوقوف بجواره أثناء إلقائه الكلمة اعترافا منه بالمجهود الوفير والتعاون المشترك لتحقيق ما وصلت إليه كلية الطب الآن.


وأضاف عميد الكلية، أننا لا يمكن أن ننسي من قاموا بتأسيس كلية الطب التي بدأت كفكرة للتحرر من التعليم الطبي التقليدي والتوجه للمجتمع، فالتحية كل التحية للدكتور زهير نعمان والدكتورة عصمت عزت رحمهما الله.

وأشار إلي أن الكلية استمرت في تطوير نفسها ومواكبة كل جديد في المجال الطبي علي يد من تعاقبوا علي إدارة الكلية من بعد إنشائها، واستمر العطاء والجهد من جيل وراء جيل حتي استطعنا الوصول لاعتماد الكلية عام 2010، والآن نجدد اعتمادها لفترة قادمة.


وفي نهاية كلمته، قدم الدكتور أمجد مطر الشكر الجزيل لكل من ساهموا في حصول كلية الطب علي الاعتماد ومن ساهموا في حصولها علي تجديد الاعتماد، وقدم الشكر للدكتور محمد محمدين رئيس الجامعة السابق، والدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة الحالي، التي كانت أولي اهتماماته عندما تولي رئاسة الجامعة هي تجديد الاعتماد وخالص الشكر والتقدير لكل من ساهم في هذا النجاح من أعضاء هيئة التدريس والزملاء ورؤساء الأقسام والمسئولين عن الجودة والإداريين بالكلية.

وفي كلمة للدكتور محمد محمدين رئيس الجامعة السابق أثناء تكريمه، هنئ خلالها الدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة علي تجديد اعتماد كلية الطب، وأشاد بما وصلت إليه الجامعة في عهد الدكتور ممدوح غراب، كما توقع حصول أكثر من كلية علي الاعتماد والجودة في عهده بعد حصول كلية الطب البشري والبيطري عليهما.


وقامت الدكتورة سمية حسني عميد كلية الطب السابق، ورئيس ملف الاعتماد، بعرض تقديمي عن نشأة الكلية والخطوات التي اتبعتها الكلية منذ تلك النشأة حتي الوصول إلي الاعتماد، ثم تجديد الاعتماد.

وفي نهاية الحفل، تم تكريم كل من ساهم تحقيق نجاح الحصول علي الاعتماد عن طريق تسليم الدروع وشهادات التقدير.

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة