للرجل..5 أضرار يسببها زيادة وزنك على قدرتك الجنسية والإنجابية

الخميس، 10 ديسمبر 2015 08:22 م
للرجل..5 أضرار يسببها زيادة وزنك على قدرتك الجنسية والإنجابية البدانه تؤثر على القدرة الجنسية للرجال
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"الراجل من غير كرش ميسواش قرش، والتخن صحة وعز"..كلها مقولات خاطئة يتذرع بها أصحاب الأجسام البدينة من الرجال، للتخلص من ذنب زيادة الوزن، والسمنة الضارة بصحتهم، ولكي يتجنبوا الريجيمات واتباع الأنظمة الغدائية الصحية.

زيادة الوزن تؤثر علي القدرة الجنسية للرجل

الدكتور أيمن محمد أخصائي التناسلية، تحدث عن السمنة من ناحية تأثيرها المباشر علي الصحة الجنسية للرجل، وعلاقتها بقدرته الجنسية والإنجابية، وحالته البدنية أثناء ممارسته العلاقة الزوجية، أي تأثيرها علي أدائه الجنسي.

وأوضح الدكتور أيمن أن الرجل البدين، الذي يترك وزنه في تزايد دون سيطرة منه، يخطئ خطئا كبيرا في حق صحته العامة والجنسية، فزيادة الوزن ترتبط عكسيا بالأداء الجنسي ومدي كفاءته، فلا يمكن لرجل بدين صاحب بطن بارز، أن يؤدي العلاقة الزوجية بدرجة مماثلة لشخص رياضي وزنه منضبط.

وتابع اخصائي الذكورة حديثه موضحا مخاطر البدانة علي القدرة الجنسية بداية من ضعف الانتصاب، وحتي القدرة الإنجابية فى النقاط التالية:

-تقلل زيادة الوزن من الأداء الجنسي، وتشعر الرجل بحالة من الإرهاق بشكل سريع عند بذل القليل من المجهود أثناء الجماع

-دهون البطن والأرداف والخصر تقلل من تدفق الدم لسائر الأعضاء التناسلية للرجل مما يضعف القدرة علي انتصاب العضو الذكري،وبالتالي يحد من الاداء الجنسي القوي للرجل نتيجة الارتخاء السريع.

- تحتاج الخصيتين والعضو الذكري إلي ضخ دماء بشكل جيد كي تتمكن من أداء وظيفتها وإنتاج حيوان منوي قوي يستطيع اجتياز المسافة حتي يتمكن من تخصيب البويضة ، وهو ما تحد البدانة منه أي أنها تؤثر علي القدرة الإنجابية.

- مع زيادة الوزن و الدهون، يصعب علي الرجل التنفس بشكل مريح والقدرة علي بذل المجهود خلال الجماع

-البدانة تؤثر بشكل مباشر خاصة بدانة البطن، علي حجم العضو الذكري وطوله، فحجمه يتناقص كلما برزت البطن للأمام، مما يؤثر علي العلاقة الجنسية الزوجية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة