المالكى يصف القوات التركية التى دخلت العراق بأنها "قوات غازية"

الجمعة، 11 ديسمبر 2015 11:39 ص
المالكى يصف القوات التركية التى دخلت العراق بأنها "قوات غازية" نورى المالكى زعيم حزب الدعوة الاسلامية فى العراق
بغداد (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار العراق


وصف نورى المالكى زعيم حزب الدعوة الاسلامية فى العراق نائب الرئيس العراقى السابق اليوم الجمعة القوات العسكرية التركية التى دخلت الاراضى العراقى فى محافظة الموصل بأنها "قوات غازية".

ودعا المالكى خلال زيارته لاحد معسكرات الحشد الشعبى "الى الاستعداد والانتباه لمخططات الأعداء الذين يحاولون من جديد تنفيذ مشاريعهم التقسيمية على ارض العراق عبر محاولة فصل الانبار من جهة وادخال قوات تركية فى الموصل من جهة أخرى".

وقال "ان تركيا تمارس اليوم النفاق فى محاربة الارهاب وداعش لأنها تدعى تصديها للجماعات الارهابية فى حين انها تدعم تلك الجماعات سرا عبر تجهيزها بكل ما تحتاجه من اسلحة ومعدات وامكانيات".

وجدد المالكى موقف العراق "الرافض لتواجد القوات التركية على الاراضى العراقية معتبرا تلك القوات هى قوات غازية وعليها المغادرة فورا وإلا ستكون خيارات المواجهة على الارض كثيرة ومتعددة لان الشعب العراقى بجميع مكوناته يرفض تواجد القوات الأجنبية على أراضيه".

وطالب "الشعب العراقى بالخروج والمشاركة فى تظاهرات يوم السبت المقبل لرفض التواجد التركى على الاراضى العراقية وان هذه التظاهرات ستكون بمثابة الرد على من يحاول انتهاك ارض وسيادة العراق، ومن المنتظر ان تشهد بغداد غد السبت مظاهرات تشارك فيها فصائل فى الحشد الشعبى للتنديد بالتوغل التركى للأراضى العراقية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة