"إعلام دمياط" ينظم ندوة عن الرعاية الصحية كأحد حقوق المواطنين

الأحد، 13 ديسمبر 2015 03:33 م
"إعلام دمياط" ينظم ندوة عن الرعاية الصحية كأحد حقوق المواطنين علاج فيروس سى
دمياط - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم مركز إعلام دمياط برئاسة سيدة بكير، اليوم الأحد، ندوة إعلامية صحية بمعهد التمريض بدمياط وتحدثت فيها وجنات الرازقى -ماجستير تمريض- وكيلة تمريض مستشفى دمياط العام.

وتناول الحوار عدة نقاط تشمل أهمية الرعاية الصحية كأحد حقوق الإنسان، وهو عمل إنسانى من أجل التغلب على الأمراض، وتخفيف الآلام والمعاناة من المرضى، وأن الرعاية الصحية المتكاملة شرط من أجل مواطن سليم، ومعافى وصحيح لديه قدرته على التفكير، ولديه القدرة على العمل والإنتاج، ولديه القدرة على العطاء والدفاع عن وطنه.

كما تطرق الحوار إلى خطورة بعض الأمراض والفيروسات، كالأمراض الكبدية وأمراض الكلى، والتى يجب التعامل معها من منطلق الوقاية خير من العلاج، وأهمية الاهتمام بالنظافة العامة والشخصية، واتخاذ الاحتياطات الصحية، وتطهير ونظافة المكان والبيوت ودورات المياه، وغسيل الأيدى بالمطهرات، وكذلك تجنب التقبيل لحاملى الفيروسات وناقلى العدوى، أضف إلى ذلك التخلص الآمن للنفابات الخطرة والمخلفات الطبية، وكذلك خطورة الفيروسات الكبدية A . B . C.

وتضمن اللقاء عدة توصيات أهمها: يجب عدم نقل الدم من مصاب إلى شخص سليم كسبب أساسى للعدوى، وتجنب استخدام أدوات الغير، خاصة فرش الأسنان وماكينات الحلاقة، وتعقيم أدوات الحلاقة سواء الشخصية أو فى المجال العام، بالإضافة إلى إجراء التحاليل الدورية لمعرفة ما إذا كان الإنسان مصابا أو سليما، وإذا كان مصابا فإن هناك علاجات جديدة كالسوفالدى والذى يبعث على التفاؤل للتغلب على الفيروسات الكبدية، وهو متوفر فى المستشفيات العامة وخاصة مستشفى الحميات مثل حميات دمياط.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة