مواجهات نارية تنتظر المحترفين فى ملاعب أوروبا.. محمد صلاح يبدأ مهمة إنقاذ روما.. غزال يواجه بورتو.. كوكا يخشى مفاجآت تونديلا.. والننى يبحث عن الثأر أمام سيون

الأحد، 13 ديسمبر 2015 03:15 م
مواجهات نارية تنتظر المحترفين فى ملاعب أوروبا.. محمد صلاح يبدأ مهمة إنقاذ روما.. غزال يواجه بورتو.. كوكا يخشى مفاجآت تونديلا.. والننى يبحث عن الثأر أمام سيون محمد صلاح وكوكا ومحمد الننى
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ستكون جماهير الكرة المصرية على موعد مع وجبة كروية دسمة، حيث تقام اليوم، الأحد، العديد من مباريات المحترفين بمختلف الأندية الأوروبية، والتى يستعرض "اليوم السابع" أبرزها فى السطور المقبلة.

محمد صلاح


"الإثارة..المتعة..القوة" عنوان المباراة المرتقبة التى تجمع بين فريقى نابولى وروما المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد صلاح، فى السابعة مساء اليوم، الأحد، بملعب "سان باولو"، ضمن منافسات الجولة الـ16 من عمر مسابقة الدورى الإيطالى "الكالتشيو".

مباراة اليوم تحمل العديد من المسميات، فالبداية مع لقاء الجريحين، فى ظل معاناة نابولى وروما من تراجع النتائج بمسابقة الدورى الإيطالى، حيث تعرض نابولى لهزيمة مؤلمة فى الجولة الماضية أمام بولونيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين أفقدته صدارة الكالتشيو لصالح الإنتر، فيما فشل روما فى تذوق طعم الانتصار فى مبارياته الثلاثة الأخيرة أمام بولونيا وأتلانتا وتورينو، ليتراجع إلى المركز الرابع فى جدول الترتيب برصيد 28 نقطة قبل انطلاق مباريات الجولة.

"ديربى الشمس" هو المسمى الثانى لقمة الليلة بين نابولى وروما، نظرا للتقارب الجغرافى الذى يفصل بين الفريقين، علما بأن هذا الديربى المحلى انطلق عام 1929، الأمر الذى يزيد من حدة المنافسة فى المباراة التى تجمع بين الفريقين.

القوة الهجومية سيكون عنوان أيضا للمباراة، حيث يمتلك روما أقوى هجوم بمسابقة الدورى الإيطالى مع نادى فيورنتينا قبل انطلاق مباريات الجولة الـ16 برصيد 30 هدفا، فى حين سجل لاعبو نابولى 28 هدفا، كما ستشهد المباراة مواجهة ثنائية خاصة تجمع بين الأرجنتينى جونزالو هيجواين والمصرى محمد صلاح، حيث تعقد جماهير الفريقين عليهما الآمال فى تحقيق الفوز، نظرا للإمكانيات الفنية والتهديفية الفائقة التى يمتلكها الثنائى.

نابولى سيسعى جاهدا لاستغلال عاملى الأرض والجمهور، بالإضافة إلى حالة الإحباط، التى تسيطر على لاعبى روما جراء تراجع النتائج من أجل تحقيق الفوز، فى حين يدرك فريق العاصمة الإيطالية بأن أى تعثر جديد قد يفقد على إثره المركز الرابع فى لائحة الترتيب لصالح يوفنتوس، الذى حقق خمسة انتصارات متتالية، قبل مواجهة فيورنتينا الليلة بملعب "يوفنتوس ارينا"، ضمن منافسات الجولة ذاتها، كما يلتقى اليوم، ميلان مع هيلاس فيرونا، وكييفو مع أتلانتا، وإمبولى مع كاربى.

أحمد حسن كوكا


يحل فريق سبورتنج براجا المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى أحمد حسن كوكا، ضيفا على تونديلا فى العاشرة والنصف مساء اليوم، الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ13 من عمر مسابقة الدورى البرتغالى.

ويسعى كوكا لقيادة سبورتنج براجا نحو استعادة نغمة الانتصارات لمواصلة البقاء ضمن أندية المقدمة، حيث يحتل الفريق المركز الرابع بجدول ترتيب الدورى البرتغالى برصيد 21 نقطة، قبل انطلاق منافسات الجولة.

أحمد حسن كوكا يخوض المباراة بمعنويات عالية، حيث فاز بلقب صاحب أجمل هدف للفريق فى دور المجموعات بمسابقة الدورى الأوروبى "اليوروباليج".

وتبدو مهمة سبورتنج براجا فى الخروج من المباراة بالنقاط الثلاث سهلة نوعا ما، لاسيما وأنه سيواجه تونديلا صاحب المركز الأخير برصيد خمس نقاط.
على غزال
يخوض اللاعب المصرى على غزال اختبارا صعبا مع ناسيونال ماديرا، الذى يستضيف بورتو فى السادسة مساء اليوم، الأحد، بملعب "ماديريا"، ضمن منافسات الجولة الـ13 من عمر مسابقة الدورى البرتغالى.

ويحتل ناسيونال ماديرا المركز الـ11 فى جدول الترتيب قبل انطلاق منافسات الجولة برصيد 15 نقطة، بينما يحتل بورتو المركز الثانى برصيد 30 نقطة.

ويسعى على غزال لقيادة ناسيونال ماديرا إلى الخروج من المباراة بنتيجة إيجابية، لاسيما وأن الفريق لم يتذوق مرارة الهزيمة فى المباريات الثلاث الأخيرة، وتبدو الفرصة متاحة أمام صاحب الأرض لاستغلال المعنويات المهزوزة لفريق بورتو، الذى ودع منافسات دورى أبطال أوروبا مبكرا، لحصد النقاط الثلاث.

محمد الننى


يسعى فريق بازل المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد الننى، للثأر من سيون والإطاحة به إلى خارج كأس سويسرا، عندما يلتقى الفريقان فى الرابعة والنصف عصر مساء اليوم، الأحد، ضمن منافسات الدور ربع النهائى.

وكان فريق سيون قد توج بطلا للنسخة الأخيرة من مسابقة كأس سويسرا عندما تغلب على بازل بثلاثة أهداف دون مقابل فى المباراة النهائية التى جمعتهما فى السابع من يونيو الماضى.

وتبدو الفرصة سانحة أمام محمد الننى ورفاقه لرد الاعتبار وتحقيق الفوز على سيون فى المباراة التى ستقام بملعب "توربيلون".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة