موجز أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الأحد 13-12-2015

الأحد، 13 ديسمبر 2015 06:22 م
موجز أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الأحد 13-12-2015 الرئيس السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الأحد، العديد من الأحداث الاقتصادية المهمة، وعلى رأسها، افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى، مؤتمر ومعرض القاهرة الدولى للاتصالات فى دورته الـ19، والذى يعقد برعايته للعام الثانى على التوالى.

إقبال ضخم من قيادات قطاع الاتصالات ووسائل الإعلام للمشاركة بمعرض Cairo ICT
فيما شهدت قاعة معرض كايرو آى سى تى، بمركز المؤتمرات بمدينة نصر، إقبالا ضخما من قيادات والعاملين بقطاع الاتصالات، وعدد كبير من وسائل الإعلام للمشاركة وتغطية المعرض، وذلك عقب مغادرة الرئيس السيسى الذى افتتح المعرض.

كما أعلنت الشركة المصرية لنقل البيانات "تى إى داتا"إطلاق أحدث عروضها للعملاء الحاليين والجدد خلال مشاركتها بفعاليات معرض ومؤتمر كايرو أى سى تى 2015، وتتيح العروض الجديدة العديد من الخيارات التى تتناسب مع الاحتياجات المختلفة لعملاء الشركة، وتحقيق أعلى مستوى من الجودة بأسعار مناسبة تواكب متطلباتهم المستقبلية واهتماماتهم المتطورة واستكمالاً لخطة "تى اى داتا" الطموحة لتحقيق طفرة حقيقية فى خدمات الإنترنت والتى يستحقها عملائها.

المصرية للاتصالات يعرض خطة الشركة لتطوير 1800 سنترال على الرئيس


وفى تصريح خاص لـ "اليوم السابع" كشف المهندس أسامة ياسين، رئيس الشركة المصرية للاتصالات، عن طرحه على الرئيس عبد الفتاح السيسى، خطة الشركة لتحسين خدمات البنية التحتية من خلال مواردها الذاتية، عبر استكمال خطة إحلال الكابلات النحاسية بالألياف الضوئية، بالإضافة إلى خطة تطوير 1800 سنترال خلال النصف الأول من العام الحالى.

وزير الاتصالات: زيادة عدد العارضين بنسبة 42% فى معرض"cairo ict"هذا العام


وقال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضى، خلال معرض cairo ict فى دورته 19 بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات والذى يعقد برعاية الرئيس السيسى للعام الثانى على التوالى، إن دورة هذا العام، ستكون مختلفة بشكل كبير عن الأعوام السابقة من زيادة عدد العارضين بنسبة 42%.


التعاون الدولى: نتفاوض مع السعودية للحصول على ودائع لدعم الموازنة


وخلال افتتاح وزيرة التعاون الدولى سحر نصر ورشة عمل لمتابعة تنفيذ المشروعات التى يسهم البنك الإسلامى للتنمية فى تمويلها، قالت الوزيرة، إننا نتفاوض مع السعودية للحصول على ودائع لدعم الاحتياطى بالبنك المركزى وقروض لدعم الموازنة.

"الإسلامى للتنمية": 2.4 مليار دولار لتمويل 24 مشروعا قيد التنفيذ فى مصر


وخلال عرض تقديمى بورشة عمل نظمها البنك الإسلامى للتنمية اليوم قال سامر العيسوى، مدير أول برامج الدول بالبنك الإسلامى للتنمية، إن المحفظة الحالية لتمويل مشروعات قيد التنفيذ فى مصر تقدر بحوالى 2.4 مليار دولار أمريكى، موزعة على 24 مشروعا.

العاملون بـ"بتروتريد" يواصلون الإضراب ويهددون بالتصعيد للرئاسة


كما واصل العاملون بشركة الخدمات التجارية البترولية "بتروتريد" لليوم الخامس علي التوالى إضرابهم عن العمل داخل فروع الشركة المختلفة، احتجاجا على صرف المهندس أمل العليمى، رئيس مجلس إدارة الشركة، مكافآت مالية لبعض الموظفين بدون أى مبرر أو مساواة بين العاملين.

العاملون ببتروتريد يتقدمون بمذكرة لوزير البترول للتحقيق فى وقائع فساد بالشركة


وتقدم العاملون بشركة الخدمات التجارية البترولية بتروتريد، المضربين عن العمل داخل فروع الشركة المختلفة، بمذكرة عاجل للمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، ضد المهندس أمل العليمى رئيس الشركة وأعضاء مجلس الإدارة، وذلك على خلفية احتجاجهم لليوم الخامس على التوالى، بسبب قيام رئيس الشركة بصرف مكافآت مالية لبعض الموظفين بدون أى مبرر أو مساواة بين العاملين.

"الإحصاء": مليار و3 ملايين جنيه واردات مصر من الفول خلال 8 شهور


كما كشفت إحصائيات تابعة للجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أن إجمالى واردات مصر من الفول عريض البذر خلال 8 أشهر ، بلغ أكثر من مليار جنيه و3 ملايين جنيه، بمعدل زيادة يقدر بـ7 ملايين مقارنة بنفس الفترة فى العام الماضى.

البنك المركزى يثبت سعر صرف الجنيه أمام الدولار فى العطاء الـ7 لـطارق عامر


وقال مصدر مصرفى مسئول لـ"اليوم السابع"، اليوم، إن البنك المركزى المصرى ثبت سعر صرف الجنيه اليوم، فى عطاء البنوك، ليستقر سعر البيع للبنوك عند 773 قرشًا للدولار، ترفع به البنوك سعر البيع 10 قروش للجمهور ليصبح 783 قرشًا للدولار، وهو سابع العطاءات الدولارية لـطارق عامر، محافظ البنك المركزى المصرى.

150 قرشا تراجعا فى أسعار الذهب الأسبوع الماضى


وتراجعت أسعار الذهب خلال الأسبوع الماضى، بقيمة 150 قرشا فى سعر الجرام الواحد، حيث تذبذبت بين الارتفاع والانخفاض الطفيف الذى لم يتجاوز 50 قرشا على مدار بقية الأيام.

البورصة تخسر 9.6 مليار جنيه اليوم بسبب مبيعات العرب


وخسر رأس المال السوقى للأسهم المقيدة بالبورصة اليوم، نحو 9.65 مليار جنيه، حيث تراجع من مستوى 421.65 مليار جنيه فى بداية جلسة اليوم، إلى مستوى 412.30 مليار جنيه فى نهاية جلسة اليوم.

وفيما يلى موجز اقتصاد مصر..



بالصور.. إقبال ضخم من قيادات قطاع الاتصالات ووسائل الإعلام للمشاركة بمعرض Cairo ICT


"تى اى داتا" تطلق عرض ترويجى بتخفيض 40% خلال cairo ict

رئيس المصرية للاتصالات يعرض خطة الشركة لتطوير 1800 سنترال على الرئيس

وزير الاتصالات: زيادة عدد العارضين بنسبة 42% فى معرض"cairo ict"هذا العام

وزيرة التعاون الدولى: نتفاوض مع السعودية للحصول على ودائع لدعم الموازنة

"الإسلامى للتنمية": 2.4 مليار دولار لتمويل 24 مشروعا قيد التنفيذ فى مصر

بالصور..العاملون بـ"بتروتريد" يواصلون الإضراب ويهددون بالتصعيد للرئاسة

العاملون ببتروتريد يتقدمون بمذكرة لوزير البترول للتحقيق فى وقائع فساد بالشركة

"الإحصاء": مليار و3 ملايين جنيه واردات مصر من الفول خلال 8 شهور

البنك المركزى يثبت سعر صرف الجنيه أمام الدولار فى العطاء الـ7 لـطارق عامر

150 قرشا تراجعا فى أسعار الذهب الأسبوع الماضى وعيار 21 بـ265 جنيها

البورصة تخسر 9.6 مليار جنيه اليوم بسبب مبيعات العرب








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة