رسميا.. اللجنة الأولمبية تدعو لعمومية طارئة فى يناير لرفض إلغاء الحافز الرياضى محليا

الإثنين، 14 ديسمبر 2015 04:21 م
رسميا.. اللجنة الأولمبية تدعو لعمومية طارئة فى يناير لرفض إلغاء الحافز الرياضى محليا مجلس ادارة اللجنة الاولمبية
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتفق أعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية برئاسة المهندس هشام حطب، على الدعوة لجمعية عمومية طارئة، لمناقشة أزمة درجات الحافز الرياضى، التى اقتصرت على البطولات الدولية فقط.

كان الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى، قد أعلن أن المجلس الأعلى للجامعات قرر فى جلسته الدورية ضوابط جديدة فيما يخص منح درجات الحافز الرياضى، وهى أن يقتصر منحها لطلاب الثانوية العامة قبل دخولهم الجامعات على المشاركين فى البطولات الدولية فقط وليس البطولات المحلية كما كان.

قال ممدوح الششتاوى المدير التنفيذى للجنة، إن مجلس الإدارة سوف يعقد جلسة غدا الثلاثاء، للبدء فى إجراءات الدعوة لجمعية عمومية طارئة خلال شهر يناير وفقا للوائح.

من جانبه قال حطب فى تصريحات خاصة، إن المجلس الأعلى للجامعات اتخذ قرارا منفردا دون الرجوع للجنة الأولمبية ووزارة الشباب والرياضة كونهما الشركاء الأساسيين فى صناعة البطل الرياضى والمسئولين عن الرياضة المصرية.

أشار رئيس اللجنة الأولمبية إلى أن هذا القرار يقتل روح ممارسة الرياضة والمنافسة عند الشباب والفتيات لإخراج طاقتهم فى الرياضة، مشددا على أن المجلس الأعلى للجامعات إذا لديه معلومات عن خلل فى تنفيذ الحافز الرياضى، يجب عليه معالجته وليس اتخاذ قرار بالإلغاء.

شدد حطب على أن اللجنة الأولمبية لن تصمت ولم تقف مكتوفى الأيدى أمام إهدار حقوق اللاعبين فى مختلف الألعاب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة