نائب رئيس مجلس الأمة الكويتى: علاقاتنا مع مصر عميقة ومتأصلة وتاريخية

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015 04:34 م
نائب رئيس مجلس الأمة الكويتى: علاقاتنا مع مصر عميقة ومتأصلة وتاريخية مبارك الخرينج نائب رئيس مجلس الأمة الكويتى
الكويت أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد نائب رئيس مجلس الأمة الكويتى مبارك الخرينج، على عمق العلاقات التى تجمع بين مصر والكويت منذ القدَم، مبيناً أنها متينة ومتأصلة وتاريخية سواءً رسمياً أو شعبياً.

جاء ذلك فى تصريحات للخرينج، اليوم الثلاثاء، خلال استقباله وفداً إعلامياً مصرياً يضم عدد من مدراء التحرير والكُتاب الصحافيين، مضيفا أن الكويت تدعم مصر فى مختلف المجالات، خاصة المتعلقة بالجوانب السياسية والاقتصادية والسياحية، كما أنها تقف معها فى خندق واحد ضد الإرهاب.

وأشاد الخرينج بدور مصر إبان الغزو الصدامى الغاشم على دولة الكويت ووقوفها بجانب الحق الكويتى ومشاركتها المشرفة بحرب تحرير الكويت، معتبراً ذلك ليس بغريب على الشعب المصرى وحكومته بدعم أشقائها العرب فى كل الأزمنة.

وقال نائب رئيس مجلس الأمة الكويتي، إن الجالية المصرية تعتبر من أكبر الجاليات فى دولة الكويت من حيث العدد وتتمتع بكل التقدير والاحترام وأن الأحداث الفردية التى حدثت مؤخراً سواء فى الكويت أو مصر لا يمكن أن تؤثر بأى شكل من الأشكال على العلاقات الوطيدة بين البلدين الشقيقين.

وأكد على ضرورة مواجهة كل من يسعى إلى تأجيج وإثارة تلك الحوادث من خلال توجيه وسائل الإعلام والأقلام الصحافية فى الاتجاه الصحيح وترك الأمور لأصحاب الاختصاص حتى تأخذ العدالة مجراها فى كلا البلدين وكلنا ثقة فى القضاء النزيه سواء فى الكويت أو مصر.
وأشاد الخرينج بالتطورات والإنجازات التى حققتها مصر مؤخراً فى مختلف الأصعدة، مشدداً على ضرورة توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين، لاسيما فى الجانبين البرلمانى والإعلامى والشعبى.

حضر اللقاء أمين سر مجلس الأمة الكويتى النائب المهندس عادل الجار الله الخرافى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة