الحبس 3 سنوات لصاحب جمعية خيرية لنصبه على المواطنين فى مصر القديمة

الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 01:10 م
الحبس 3 سنوات لصاحب جمعية خيرية لنصبه على المواطنين فى مصر القديمة أرشيفية - حبس
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عاقبت محكمة جنح مصر القديمة، المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة، اليوم الأربعاء، صاحب جمعية خيرية بالحبس 3 سنوات مع الشغل والنفاذ، لاتهامه بالنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم.

كان محمد رضا، وكيل نيابة مصر القديمة، بإشراف المستشار محمد حسين، رئيس النيابة، قد أحال صاحب جمعية خيرية متورط في النصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم إلى محكمة الجنح.

كشفت تحقيقات النيابة، أن المتهم يدعى ه.ك، 42 سنة، أنشأ جمعية خيرية وهمية وتمكن من الاتصال برجال الأعمال، وطلب منهم التبرع بمبالغ مالية مقابل إيهامهم بأنه لواء شرطة، وقادر على مساعدتهم فى تخليص بعض الإجراءات الخاصة بعملهم وأوراق رخص للسيارات، وتراخيص الأسلحة، مقابل مساعدة الأطفال فى الجمعية خاصته.

بالفعل نجح فى الاتصال بعدد كبير من أصحاب الشركات مستخدما دليل التليفونات، وبدأ يرسل مندوب خاص به لاستلام المبالغ المالية، وبلغ إجمالى من نصب عليهم 20 مواطن بمبلغ 100 ألف جنيه تقريبا، بالاضافة إلى الذين لم يحرروا محاضر ضده.

تم ضبطه وتحرير المحضر رقم 16710 لسنة 2015، وبالعرض على النيابة قررت حبسه احتياطيا، و إحالته إلى المحاكمة العاجلة التى أصدرت حكمها السابق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة