خبير سياسى: لائحة دعم مصر مقيدة لحريات النواب وتخطت فكرة الالتزام الحزبى

السبت، 19 ديسمبر 2015 12:21 م
خبير سياسى: لائحة دعم مصر مقيدة لحريات النواب وتخطت فكرة الالتزام الحزبى الدكتور طارق فهمى أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة
رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور طارق فهمى أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن المادة 18 من لائحة ائتلاف دعم مصر جاءت مقيدة لحركة النواب تصويتًا وفكريًا وإعلاميا، موضحًا أنها تجاوزت فكرة الالتزام الحزبى، التى كانت مصدر شكوى داخل المجلس أيام الحزب الوطنى.

وأوضح فهمى لـ"اليوم السابع" أن تغير اسم الائتلاف الذى لم يتغير فى اللائحة سيكون مصدر ازعاج للنواب الذين سبق وان اعترضوا عليه، لافتا إلى أن حال تغيره إلى ائتلاف دعم مصر، أقرب للمناورة السياسية لأنه مازال يحمل المضمون والمعنى السابق.

وعلق أستاذ العلوم السياسية إلى أن المادة 21 التى تنص على أن يكون للائتلاف موازنة مالية سنوية، تبدأ فى بداية دور الانعقاد السنوى وتنتهى بانتهائه على أن يتم اعتمادها من قبل المجلس السياسى، قائلا: هذه تثير عدد من التساؤلات حول مصادر التمويل وهل ستوجه للنواب.


موضوعات متعلقة..


- ائتلاف دعم مصر لنجيب ساويرس: لدينا 21نائبا من حزبك ولن نكون مثل الإخوان


- أسامة هيكل: ائتلاف دعم مصر ينتظر قرار المعينين لحسم منصب رئيس البرلمان


- أيمن أبو العلا ردًا على تغيير مسمى "دعم الدولة" لـ "دعم مصر": "لا تعليق"


- فتنة ائتلاف دعم مصر فى "المصريين الأحرار" و"الوفد".. المكتب السياسى لحزب الأكثرية بالبرلمان يعلن عن الموقعين على الوثيقة اليوم.. والعليا للوفد: سنطالبهم بالانسحاب.. وقانونى: فصلهم يسقط عضويتهم بالمجلس


- عماد جاد مستنكرا تغيير اسم ائتلاف دعم الدولة: ما الفرق بين الدولة ومصر؟!


- الوفد: انسحاب نوابنا من "دعم مصر" حال رفض الهيئة العليا الانضمام رسميا










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة