أخبار اليمن اليوم.. انسحاب عناصر تنظيم القاعدة من مدينة جعارة

الأربعاء، 02 ديسمبر 2015 07:22 م
أخبار اليمن اليوم.. انسحاب عناصر تنظيم القاعدة من مدينة جعارة قصف لقوات التحالف العربى
إعداد: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيطر الوضع الأمنى على أخبار اليمن اليوم ، ومن ضمن اخبار اليمن اليوم ، انسحب عناصر تنظيم القاعدة من مدينة جعار فى محافظة أبين جنوبى اليمن بعد ساعات من مواجهات مع مقاتلى اللجان الشعبية اليوم الأربعاء.

ونقلت قناة (سكاى نيوز) الإخبارية عن عضو المجلس المحلى فى جعار، عبد الله جعبل، قوله "إن عناصر القاعدة انسحبت بعد اشتباكات أوقعت 15 قتيلا من اللجان الشعبية والمتشددين".

وكان التنظيم المتشدد شن هجوما على المدينة وأقدم على تفجير مقر اللجان الشعبية التى شاركت إلى جانب القوات الشرعية بتحرير أبين من ميليشيات الحوثى وصالح. وتتهم تقارير دولية الرئيس السابق على عبد الله صالح، المتحالف مع الحوثيين الموالين لإيران، بعقد تحالفات سرية مع القاعدة، بغية تجنيد المتشددين لتحقيق مصالحه.

ومن اخبار اليمن اليوم كذلك، شنت مقاتلات التحالف العربى 4 غارات جديدة على تجمعات ميليشيات الحوثى والرئيس المخلوع على عبد الله صالح بمديرية الوازعية غرب مدينة تعز فى اليمن،

وعلى جانب آخر، ذكر شهود عيان فى محافظة أبين جنوبى اليمن أن عناصر جماعة أنصار الشريعة التابعة لتنظيم القاعدة فى اليمن سيطرت فى ساعة مبكرة من صباح الأربعاء، على مدينة جعار بالمحافظة المجاورة لمحافظة "عدن" العاصمة المؤقتة لليمن، وذلك فى مواجهات عنيفة مع مسلحى اللجان الشعبية الذين يحاربون التنظيم وقتلوا عبد اللطيف السيد قائد اللجان.

وشملت اخبار اليمن اليوم،قال شهود عيان فى محافظة أبين جنوبى اليمن أن عناصر جماعة أنصار الشريعة التابعة لتنظيم القاعدة فى اليمن سيطرت فى ساعة مبكرة من صباح الأربعاء، على مدينة جعار بالمحافظة المجاورة لمحافظة "عدن" العاصمة المؤقتة لليمن، وذلك فى مواجهات عنيفة مع مسلحى اللجان الشعبية الذين يحاربون التنظيم وقتلوا عبد اللطيف السيد قائد اللجان.

ونقلت صحيفة عدن الغد الالكترونية عن مواطنين فى جعار أن مسلحى التنظيم شنوا هجوما على المدينة فجر اليوم واشتبكوا مع عناصر من اللجان الشعبية فى محيط منزل القيادى عبد اللطيف السيد وتبادل الطرفان اطلاق النار وقت زعيم اللحان.

وانتشر المسلحون فى أرجاء المدينة ليعلنوا أنها أصبحت تحت سيطرتهم، وبعد قليل من هذه التطورات قام المسلحون بتفخيخ بيت السيد وفجروه. كانت عناصر أنصار الشريعة قد منعت عبد اللطيف السيد من دخول جعار ثانى أكبر المدن فى محافظة أبين مسقط رأس الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى ولكنه دخل المدينة يوم الأحد الماضى واستهدفه المسلحون بالرصاص إلا أنه نجا. .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة