مقتل 7 من "البيشمركة" فى سنجار ومصرع 7 من"داعش" فى نينوى بالعراق

الأربعاء، 02 ديسمبر 2015 08:35 م
مقتل 7 من "البيشمركة" فى سنجار ومصرع 7 من"داعش" فى نينوى بالعراق قوات البيشمركة
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار العراق ..


لقى 7 أفراد من قوات "البيشمركة" الكردية مصرعهم، إثر انفجار منزل مفخخ فى قرية بقضاء سنجار فى محافظة نينوى شمال غربى العراق مساء اليوم/الأربعاء/، بينما أغار طيران التحالف الدولى على مواقع تنظيم(داعش) الإرهابى فى نينوى شمال غربى العراق.

وقالت مصادر كردية، إن منزلا تم تفخيخه من قبل مسلحى داعش قبل انسحابهم من قرية جداراى بسنجار، وتسبب المنزل بعد تفجيره فى مقتل سبعة من مقاتلى البيشمركة.

وأشارت المصادر إلى أن طيران التحالف الدولى قصف تجمعا لمسلحى تنظيم داعش فى قرية "الفاجعة" فى ناحية العياضية بقضاء تلعفر بمحافظة نينوى، مما أسفر عن مقتل 7 إهابيين من داعش وتدمير سيارتين والعديد من الدور السكنية التى يتخذها التنظيم مقرات لعناصره.

وكان 7500 من قوات "البيشمركة" الكردية بينهم 5000 من الأيزيدين تمكنت يوم 13 نوفمبر الماضى من تحرير قضاء سنجار بالكامل، الذى تقطنه أغلبية أيزيدية، خلال عملية عسكرية واسعة بدعم من طيران التحالف الدولى وإسناد من الطيران العراقى، وقطعت طرق إمدادات داعش غربا مع الرقة السورية وشرقا مع تلعفر والموصل بمحافظة نينوى شمال غربى العراق.

وحررت أكثر من 200 كيلومتر مربع من الأراضى التى كانت فى قبضة داعش، حيث تم تحرير 28 قرية ومدينة سنجار، مما أدى إلى مقتل أكثر من 300 إرهابى من داعش خلال يومين من الاشتباكات المسلحة.

على صعيد آخر، ذكرت مصادر محلية فى نينوى، أن مدينتى الحويجة والشرقاط شهدتا حركة نزوح كبيرة بإتجاه الموصل التى يسيطر عليها داعش بعد تكثيف قصف الطيران العراقى والتحالف الدولى لمواقع داعش.. مشيرة إلى أن مئات العوائل نزحت عن مدينتى الشرقاط والحويجة خوفا من الهجوم المرتقب للقوات العراقية لتحرير المدينتين من قبضة التنظيم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة