فرص منتخبات يورو 2016 فى التأهل لدور الـ16 فى البطولة

الإثنين، 21 ديسمبر 2015 10:07 ص
فرص منتخبات يورو 2016 فى التأهل لدور الـ16 فى البطولة كأس أوروبا
كتب هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقدم "اليوم السابع" قراءة فى قرعة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016"، المقرر إقامتها صيف العام المقبل بفرنسا، والتى أسفرت عن مجموعات نارية وأخرى سهلة، مما سيمنح بعض المنتخبات التى ليس لها باع فى الكرة الأوروبية فرصة ذهبية لتخطى الدور الأول بينما ستجد منتخبات أخرى صعوبة بالغة فى ذلك.. ونرصد فى هذا التقرير كل التوقعات لكل المنتخبات فى هذه البطولة..


اليوم السابع -12 -2015

1 – المجموعة الأولى


سهلة نسبيا للمنتخب الفرنسى مستضيف البطولة، الذى يتوقع له الجميع أن يحصل على المركز الأول، فيما يمتلك المنتخبان السويسرى والرومانى فرصة الحصول على البطاقة الثانية، ورغم التوقعات بحصوله على المركز الرابع، إلا أن المنتخب الألبانى قد يكون مفاجأة فى هذه البطولة ويحقق نتائج جيدة نظرا لما حققه فى التصفيات وفوزه على منتخب البرتغال.
بطل المجموعة : فرنسا
الوصيف : سويسرا
المباراة الأكثر إثارة : رومانيا ضد سويسرا


اليوم السابع -12 -2015

2 – المجموعة الثانية


مجموعة قوية جمعت بين منتخب إنجلترا وشقيقه ويلز إلى جانب روسيا وسلوفاكيا، ورغم أن إنجلترا تقدم دائما تصفيات جيدة إلا أنها لا تظهر بشكل جيد فى النهائيات، ووضح ذلك فى بعض البطولات السابقة، ولكنها تملك فرصة الصعود كمتصدر للمجموعة بفضل مجموعة اللاعبين الرائعين فى المنتخب، وعلى رأسهم واين رونى، فيما لا تملك روسا حظوظا قوية، ومن المتوقع أن تكون ويلز أحد الأحصنة السوداء فى البطولة، على عكس سلوفاكيا التى يعتبرها الجميع متذيل المجموعة.
بطل المجموعة: إنجلترا
الوصيف: ويلز
المباراتين الأكثر إثارة: إنجلترا ضد ويلز وروسيا ضد ويلز


اليوم السابع -12 -2015

3 – المجموعة الثالثة


من المجموعات القوية بالبطولة، والتى تضم منتخبات ألمانيا بطل العالم، وبولندا المُدعم بنجمه العملاق روبرت ليفاندوفسكى، وأوكرانيا وأيرندا الشمالية، وبالطبع تصب كل التوقعات فى تصدر الماكينات للمجموعة بفضل مجموعة اللاعبين الرائعين لدى المانشافت، بينما من المتوقع أن تحل بولندا فى المركز الثانى، بفضل ليفاندوفسكى هداف التصفيات بـ13 هدفاً، كما أن أوكرانيا لديها الفرصة من أجل التأهل، ولو كأفضل ثالث على أقل تقدير، فيما تبدو فرصة آيرلندا الشمالية الأكثر صعوبة.
بطل المجموعة: ألمانيا
الوصيف: بولندا
المباراتين الأكثر إثارة: ألمانيا ضد بولندا وبولندا ضد أوكرانيا


اليوم السابع -12 -2015

4 – المجموعة الرابعة


واحدة من أصعب مجموعات البطولة، حيث تضم إسبانيا حامل اللقب آخر مرتين وكرواتيا والتشيك وتركيا، وبالطبع تبدو حظوظ الإسبان هى الأقوى لتصدر المجموعة، رغم أدائهم الكارثى فى مونديال البرازيل الأخير، وعلى عكس المجموعات السابقة فالمنتخبات الثلاثة الأخرى تبدو حظوظها متساوية لنيل المركز الثانى أو التأهل كأفضل ثالث، غير أن التوقعات تصب فى صالح الكروات للحصول على الوصافة.
بطل المجموعة: إسبانيا
الوصيف: كرواتيا
المباراتين الأكثر إثارة: التشيك ضد كرواتيا وتركيا ضد كرواتيا


اليوم السابع -12 -2015

5 – المجموعة الخامسة


قد تبدو هى المجموعة الأقوى فى البطولة، أو "مجموعة الموت"، حيث تضم منتخبات إيطاليا وصيف النسخة الماضية، وبلجيكا المدججة بكتيبة من النجوم ومتصدر الترتيب العالمى حاليا، والسويد بقيادة العملاق إبراهيموفيتش وجمهورية آيرلندا، ورغم أن البعض يتوقع الصدارة للطليان إلا أن بلجيكا تبدو هى الأقرب لذلك على أن تحتل إيطاليا المركز الثانى، بينما تصب التوقعات فى صالح السويد للتأهل كأفضل مركز ثالث، وبتدو حظوظ آيرلندا هى الأضعف فى المجموعة.
بطل المجموعة: بلجيكا
الوصيف: إيطاليا
المباراة الأكثر إثارة: إيطاليا ضد بلجيكا


اليوم السابع -12 -2015

6 – المجموعة السادسة


قد تكون هى المجموعة الأسهل توقعا، حيث تبدو حظوظ منتخب البرتغال الأقوى لاحتلال الصدارة بسهولة، بقيادة نجمه الأول كريستيانو رونالدو، ولن يكون هناك منافس له سوى منتخب النمسا، الذى تصدر مجموعته فى التصفيات، بينما لن تكون هناك منافسة من قِبل منتخبى المجر، وآيسلندا الذى تأهل للبطولة للمرة الأولى فى تاريخه، ولكنه رغم ذلك سيكون أقوى من المنتخب المجرى.
بطل المجموعة: البرتغال
الوصيف: النمسا
المباراة الأكثر إثارة: البرتغال ضد النمسا والمجر ضد آيسلندا

المنتخبات المتوقع حصولها على المركز الثالث فى كل المجموعات:


المجموعة الأولى: رومانيا
المجموعة الثانية: روسيا
المجموعة الثالثة: أوكرانيا
المجموعة الرابعة: التشيك
المجموعة الخامسة: السويد
المجموعة السادسة: آيسلندا

المنتخبات الأربعة المُتوقع تأهلها كأفضل ثوالث:


السويد – روسيا – التشيك – أوكرانيا.

وعلى ضوء ما سبق يكون دور الـ16 للبطولة على هذا النحو:


فرنسا – سويسرا – إنجلترا – ويلز – روسيا – ألمانيا – بولندا – أوكرانيا – إسبانيا – كرواتيا – التشيك – بلجيكا – إيطاليا – السويد – البرتغال – النمسا.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة