"البيئة" تكشف وجود مخالفات فى محارق طبية بالبحر الأحمر

الجمعة، 25 ديسمبر 2015 01:55 م
"البيئة" تكشف وجود مخالفات فى محارق طبية بالبحر الأحمر الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وزارة البيئة، إن جهاز شئون البيئة من خلال الفرع الإقليمى بالبحر الأحمر كشف وجود عدد من المخالفات بالمحارق الطبية خلال قيامه بتفقد الوضع البيئى لعدد من المنشآت الصحية، حيث تم خلال المعاينة متابعة الوضع البيئى للمحارق الطبية لتفقد كيفية التخلص من النفايات الطبية الخطرة، وقياس الانبعاثات الصادرة عنها ومدى تجاوزها للحدود المسموح بها وفقًا لقانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 والمعدل بقانون 9 لسنة 2009 .

وأضافت الوزارة فى بيان لها أن المخالفات تمثلت فى صدور انبعاثات غازية عن إحدى المحارق، بالإضافة إلى عدم وجود فتحة بمدخنة المحرقة، مشيرة إلى أنه بالنسبة للتخلص من الرماد فإنه يتم من خلال المدفن الصحى الخاص بمدينة الغردقة.

من ناحية أخرى، قالت الوزارة إنه فى إطار الاستجابة لشكاوى المواطنين الواردة للفرع، تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه مالك ورشة حدادة بمنطقة حفر البطن بالغردقة، حيث تم قياس مستوى شدة الضوضاء، وتبين تجاوز معدل الضوضاء عن الحدود المسموح بها، مضيفة أن إدارة الشئون القانونية قامت بمتابعة آخر ما تم بشأن عدد 10 قضايا جنائية بيئية لعدد من المنشآت المخالفة بيئيا بمحاكم محافظة البحر الأحمر .

وتابع البيان "كما قام الفرع من خلال إدارة الإعلام والتوعية البيئية ووحدة المرأة بتنفيذ عدد من الندوات التوعوية فى مجال طرق تدوير المخلفات وأضرار التدخين والدور الإيجابى للمرأة فى ذلك الشأن".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة