سائقو "التوك توك" بحى وسط القاهرة يحصلون على أرقام لضمان سيرهم بحرية.. سائق: حصلنا عليها من "بوتيك" يُديره أمين شرطة.. ونائب المحافظ: لا نعرف شيئاً عن ذلك وسنُحقق فى الواقعة بشكل عاجل

السبت، 26 ديسمبر 2015 09:08 ص
سائقو "التوك توك" بحى وسط القاهرة يحصلون على أرقام لضمان سيرهم بحرية.. سائق: حصلنا عليها من "بوتيك" يُديره أمين شرطة.. ونائب المحافظ: لا نعرف شيئاً عن ذلك وسنُحقق فى الواقعة بشكل عاجل أرقام على التوك التوك بالدرب الأحمر
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الوقت الذى شدد فيه الدكتور جلال مصطفى السعيد محافظ القاهرة، على رؤساء أحياء وسط القاهرة الثمانية، وبالأخص حى وسط بمنع سير "التوك توك" نهائيا، بقرار رسمى صدر من المحافظة منذ شهور، إلا أن سائقى التوك توك يسيرون بحرية كاملة بمختلف أنحاء الحى المحظور السير فيه وخاصة بمنطقة الدرب الأحمر من خلال أرقام زعم بعضهم أنهم تسلموها من أحد أمناء الشرطة بالقسم مقابل مبالغ مالية.

وامتلأت شوارع الدرب الأحمر وباب الوزير وسوق السلاح والمغربلين بسائقى التوك توك، الذين نسجوا فى مخيلتهم أن تلك الأرقام التى تسلموها من أحد محلات بيع الإكسسوارات بمنطقة النبوية ستجعلهم يسيرون بشكل سليم دون أن يحاول الحى المساس بهم، خاصة وأن الحى فى الفترة الحالية تركهم يسيرون بحرية كاملة بالقرب من مديرية أمن القاهرة فى نهاية شارع "تحت الربع".

والتقى "اليوم السابع" بعدد من سائقى التوك توك، وتحدثوا عن كيفية حصولهم على تلك الأرقام، حيث قال "إبراهيم.ح" أحد سائقى التوك توك بالدرب الأحمر والمغربلين: "نحن كالغريق الذى يتعلق بقشة، وفور علمنا من أحد أمناء الشرطة بقسم الدرب الأحمر أن هناك أرقاما سيتم بيعها بأحد محلات الاكسسوارات بمنطقة النبوية بالدرب الأحمر، توجهنا جميعا ولمدة 3 أيام إلى المحل لشراء الأرقام حتى حصلنا على أكثر من 400 رقم حتى نتمكن من السير بحرية".

وأضاف إبراهيم: "نحن لا نسرق ولا نتحرش ولا نرتكب جرائم تجعل رجال المباحث يلاحقوننا، وإنما نبحث عن أقوات أبنائنا بدلا من اللجوء إلى الحرام، وحصلنا على وعد بالعمل بحرية كاملة فى الشوارع الجانبية والحارات داخل الدرب الأحمر دون أن يتعرض لنا أحد من الحى مقابل تعليق هذه الأرقام، فقد دفع كل منا 15 جنيه مقابل الحصول على رقم".

وقال اللواء محمد أيمن عبد التواب نائب محافظ القاهرة، إنه لا يعلم شيئا عن هذه الأرقام، مشيرا إلى أنه سيتحقق من الأمر بنفسه من حى وسط القاهرة وقسم شرطة الدرب الأحمر، باعتبار أن تلك الخطوة فى حال صحتها مخالفة لقرار الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة، مؤكدا أنه أوصى بمنع وجود "التوك توك" نهائيا بأحياء وسط القاهرة، بالإضافة إلى الأحياء التى تم إضافتها وهى السيدة زينب والمعادى ومصر الجديدة ومدينة نصر.

كان الدكتور جلال مصطفى السعيد محافظ القاهرة قد أصدر قراراً منذ شهور وبشكل تدريجى حظر فيه سير "التوك توك" نهائياً بأحياء فى القاهرة أبرزها حى وسط القاهرة، بالإضافة إلى 7 أحياء بقلب العاصمة، فضلاً عن أحياء المقطم والسيدة زينب والمعادى ومصر الجديدة وشرق وغرب مدينة نصر بالإضافة إلى حظر سيره نهائياً بالشوارع العمومية بجميع الأحياء.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة