التيار الديمقراطى يرفع شعار حل مشاكل مصر أولا فى اجتماعه المقبل.. الكرامة: الانتهاء من دراسة لحل أزمة "سد النهضة" وإرسالها للرئاسة وتصور للعاصمة الإدارية..والبرعى يطالب بتوصيات عاجلة لحل أزمات البلاد

الإثنين، 28 ديسمبر 2015 02:42 م
التيار الديمقراطى يرفع شعار حل مشاكل مصر أولا فى اجتماعه المقبل.. الكرامة: الانتهاء من دراسة لحل أزمة "سد النهضة" وإرسالها للرئاسة وتصور للعاصمة الإدارية..والبرعى يطالب بتوصيات عاجلة لحل أزمات البلاد مدحت الزاهد عضو المجلس الرئاسى لتحالف التيار الديمقراطى
كتب محمد حجاج - مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستعد تحالف التيار الديمقراطى لاجتماع مجلسه الرئاسى الاربعاء القادم وسط توقعات بتأجيل موعد الاجتماع بسبب الاحتفال بأعياد الميلاد، حيث أعد الدكتور أحمد البرعى مقترحاً للمجلس الرئاسى بإصدار توصيات للتعامل مع الأوضاع والأزمات المتعاقبة على المشهد المصرى ومن بينها ملف سد النهضة، فيما جهز عبد المنعم امام منسق لجنة الشباب بالتيار طلب للمجلس الرئاسى بدعم اتحاد طلاب مصر بعد قرار اعادة انتخابات اتحاد طلاب مصر .

فى البداية قال مدحت الزاهد عضو المجلس الرئاسى لتحالف التيار الديمقراطى لـ "اليوم السابع" أن الاجتماع فى الموعد المحدد له حيث يعقد كل 15 يوم بما يعنى انه الاربعاء القادم، مشيراً إلى أن الاجتماع بمقر حزب العدل، وهو الامر الذى اكدته هالة غنيم المسئولة عن ملف التنسيق لاجتماعات التحالف.

وكشف محمد سامى، رئيس حزب الكرامة، والقيادى بالتيار الديمقراطى، أن التيار بصدد الانتهاء من دراسة شاملة حول ملف سد النهضة الاثيوبى، مشيرا إلى أن هذه الدراسة ستعمل على حل الازمة الإثيوبية وقام بإعدادها عدد من العلماء والمتخصصين فى ملف المياة والرى.

وأكد رئيس الكرامة فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن هذه الدراسة سيتم ارسالها إلى رئاسة الجمهورية لتضعها فى الاعتبار، وكذلك ارسالها إلى الجهات المختصة فى هذا الامر، للعمل على حل ازمة سد النهضة الاثيوبى، مشيرا إلى أن التيار سيعمل خلال الاجتماعات المقبلة له على مناقشة جميع القضايا الهامة والخاصة بالدولة.

وقال، انه سيتم اصدار توصيات عاجلة حول الازمات المصيرية، مع تأجيل مناقشة باقى النقاط التى يمكن لها أن تنتظر، مشيرا إلى أن سد النهضة له اولوية خاصة خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى العمل على الانتهاء من دراسة اخرى خاصة بالعاصمة الادارية وكذلك مبنية على اساس علمى تعمل على الانتهاء من العاصمة.

من جانبه قال الدكتور أحمد البرعى عضو المجلس الرئاسى لتحالف التيار الديمقراطى، إنه سيطالب المجلس الرئاسى للتيار بإصدار قرار عاجل بشأن اخر مستجدات المشهد المصرى، وذلك بسبب ما وصفه بالتتابع السريع للإحداث فى الفترة الاخيرة.

وأضاف البرعى لـ "اليوم السابع" أنه سيحضر الاجتماع القادم للمجلس الرئاسى للتيار الديمقراطى وخلال هذا الاجتماع سيطالب بتعليق الملفات المقترحة لتخصيص الاجتماع لاصدار توصيات مشتركة بموافقة الاحزاب الستة فى القضايا العاجلة كقضية "سد النهضة" وغيرها من القضايا الملحة على الساحة والتعامل مع هذه الازمات .

و بدوره قال عبد المنعم امام منسق لجنة الشباب بتحالف التيار الديمقراطى، أن ممثلين عن اللجنة سيحضرون اجتماع المجلس الرئاسى لتحالف التيار الديمقراطى والمقرر له الاسبوع الجارى، لعرض اخر ما توصلت اليه اللجنة بالإضافة إلى رفع توصيات لجنة الشباب للمجلس الرئاسى للتيار .

وأضاف أمام لـ"اليوم السابع" أن لجنة الشباب ستطالب المجلس الرئاسى بإصدار بيان عاجل لإعلان التضامن مع اتحاد طلاب مصر ضد قرار وزير التعليم العالى بإعادة انتخابات اتحاد طلاب مصر بعدما انتهت الانتخابات لفوز المنتمين لثورة يناير بأغلب مقاعد الاتحاد .

بينما قال عبد العزيز الحسينى عضو المجلس الرئاسى لتحالف التيار الديمقراطى، أن التيار يناقش خلال اجتماعه القادم ملف "سد النهضة" لإصدار توصيات مشتركة بين احزابه للتعامل مع هذا الملف بعد التطورات الاخيرة التى شهدها الملف.

وأضاف الحسينى لـ "اليوم السابع" أن هناك اتصالات الآن لتأكيد موعد الاجتماع بسبب تزامنه مع اعياد الميلاد وبدأ اجازات بعض اعضاء المجلس الرئاسى لافتا إلى أن التيار سيؤكد موعد الاجتماع خلال الايام القادمة، مشيراً إلى أنه من المحتمل أن يعقد فى موعده الاربعاء القادم .











مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة