بالصور.. مأساة 4 أسر بمنطقة الشيخ خليفة بسوهاج ينامون فى العراء.. المنازل سقطت من الداخل وأهلها يأكلون وينامون فى الشارع.. ومحافظ سوهاج: عرضنا عليهم شققا فى منطقة الإيواء للإقامة ورفضوا

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015 05:01 م
بالصور.. مأساة 4 أسر بمنطقة الشيخ خليفة بسوهاج ينامون فى العراء.. المنازل سقطت من الداخل وأهلها يأكلون وينامون فى الشارع.. ومحافظ سوهاج: عرضنا عليهم شققا فى منطقة الإيواء للإقامة ورفضوا الأسر فى الشارع
سوهاج - عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مأساة حقيقية يعيشها 4 أسر بمنطقة الشيخ خليفة بالحويتى بمحافظة سوهاج، فهم يعيشون وينامون فى العراء بسبب سقوط منازلهم من الداخل ولا يجدون من ينظر إليهم بعين الرحمة من المسئولين، خاصة أن هناك سيدات تنام فى الشارع من هؤلاء الأسر، والغريب فى الأمر أن المسئولين بالمحافظة لا يحرك لهم ساكنا وخاصة بعد إرسال حى غرب خطابا لهؤلاء بإخلاء المنازل فورا، ولكن إلى أين سيذهبون وليس لهم مأوى إلى أن حدثت الواقعة، وسقطت المنازل والغرف من الداخل مما اضطرهم إلى إخلائها فورا وجلوسهم الآن أمامها يأكلون ويشربون وينامون فى البرد القارص .

 المنزل من الداخل -اليوم السابع -12 -2015
المنزل من الداخل

وقامت بعض الأسر بالتوجه إلى محافظة سوهاج، ولكن المسئولين رفضوا مقابلتهم بالمحافظ وهم الآن بلا مأوى وينتظرون مصيرهم القادم، "اليوم السابع" انتقل إلى الأسر فى منطقتهم بالشيخ خليفة لمعرفة مأساتهم وتحدث معهم .
المنزل بعد سقوطه من الداخل -اليوم السابع -12 -2015
المنزل بعد سقوطه من الداخل

وقالت أمل رمضان محمد 29 سنة ربة منزل، إنها تسكن بالمنزل رقم 56 بالمنطقة مع زوجها عصام عبد الهادى وأولادها وفوجئت بالمنزل المجاور لها صدر له قرار إزالة، وأثناء إزالته تم سقوط منزلهم من الداخل بعد حدوث شروخ وسقوط الغرف الضيقة من الداخل، فقاموا بمغادرة المنزل وافتراش الأرض أمام المنزل، قائلة: "نأكل ونشرب وننام فى العراء دون غطاء وللأسف لم يتحدث معنا أحد من المسئولين سوى أن أحدهم حضر لمشاهدة المنزل بعد سقوطه ولم يفعل لنا شيئا".
الأسر يجلسون أمام منزلهم -اليوم السابع -12 -2015
الأسر يجلسون أمام منزلهم

فيما قالت سلوى مراد ربة منزل، 20 عاما، إنها تعيش فى نفس المنزل وفوجئت أثناء إزالة المنزل المجاور بسقوط الطوب والحجارة عليهم، مما دفعهم إلى إخلاء المسكن، خوفا على حياة أبنائهم الصغار وهم الآن لا يجدون من ينظر إليهم بعين الرحمة من المسئولين قائلة، إن زوجها لا يملك شيئا لاستئجار غرفة بالخارج، ولم يساعدهم أحد سوى بعض الجيران بالسماح لهم بدخول "الحمام".
أثاث المنزل فى الشارع -اليوم السابع -12 -2015
أثاث المنزل فى الشارع

وقال حسنى أحمد عثمان، إنه يسكن بالمنزل رقم 58 ومنذ أسبوع أرسل إليهم حى غرب سوهاج خطابا بإخلاء المنزل إلا أنهم تفاجئوا منذ أيام بسقوطه من الداخل، لتهالك الغرف المبنية من الطوب اللبن وبعد سقوط المنزل تم استدعائنا من قبل النيابة بعدما حررنا محضرا بسقوط المنزل ولكن حتى الآن نحن نعيش فى العراء والشارع ولم ينظر إلينا أحد من الحى أو المحافظة.
أمل وسلوى تعيشان أمام مسكنهما -اليوم السابع -12 -2015
أمل وسلوى تعيشان أمام مسكنهما

بينما تقول زوجته سماح محمود، إنها تتوجه يوميا إلى محافظة سوهاج حتى تمكنت من مقابلة سكرتير عام المحافظة ولكن المسئولين حتى الآن لم يفعلوا لهم شيئا وهم متضررون من النوم فى العراء والبرد دون مراعاة من أحد، مطالبة محافظ سوهاج بالتدخل لتوفير مسكن لهم .
سماح أمام منزلها -اليوم السابع -12 -2015
سماح أمام منزلها

فيما قال صابر أحمد، إنهم يعيشون مع عمهم فى نفس المسكن ولم يساعدهم أحد من الحى سوى أنهم قدموا لنا عدد 3 بطاطين، لكى ننام عليهم، مضيفا: "نحن الآن ننام فى العراء فى الشارع وليس لنا مأوى ونطالب المسئولين بتوفير مسكن لنا بأقصى سرعة والنظر إلينا بعين الرحمة، لأننا نعيش بالكاد ولم نملك إمكانيات للعيش خارج منطقتنا".

ومن جانبه قال الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، إنه كلف رئيس حى غرب بحل مشكلة هذه الأسر، مشيرا إلى أنهم عرضوا عليهم شققا فى منطقة الإيواء للإقامة فيها، إلا أنهم رفضوا وتمسكوا بالعيش فى منطقتهم .

وأضاف محافظ سوهاج، أن مشكلتهم سوف يتم حلها بمساعدة هذه الأسر فى بناء منازلهم مرة أخرى ومنحهم بطاطين، مؤكدا على متابعة رئيس الحى لمشكلتهم.

 جدران المنزل المشروخة -اليوم السابع -12 -2015
جدران المنزل المشروخة


 بعض أثاث المنزل -اليوم السابع -12 -2015
بعض أثاث المنزل










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة