آداب عين شمس تطلق مبادرة للتميز المؤسسى لتطوير التعليم الجامعى

السبت، 05 ديسمبر 2015 02:31 م
آداب عين شمس تطلق مبادرة للتميز المؤسسى لتطوير التعليم الجامعى الدكتورة سوزان القلينى خلال الحلقة النقاشية بكلية الآداب
كتب: هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت كلية الآداب بجامعة عين شمس حلقة نقاشية بعنوان " التميز المؤسسى..نحو القمة فى المؤسسات التعليمية"، بحضور الدكتور عماد الدين حسين الخبير والمدرب الدولى، وعدد من عمداء الكليات.

وأكد الدكتور عماد الدين حسين الخبير والمدرب الدولى المعتمد فى التميز المؤسسى بالمنظمة الأوروبية لإدارة الجودة ببلجيكا EFQM ، والرئيس التنفيذي لمجموعة رواد التميُّز الإداري الدولية على أهمية التميز المؤسسي كأحد ممكنات التطوير الجامعى، حيث قدم أهم نماذج التميز العالمية مركزاً على النموذج الأوروبى، وأهم تطبيقات وممارسات التميز ومشروعات التنافسية العالمية في الكليات والجامعات إقليمياً وعالمياً. بالإضافة إلى عرضه لأهم ممكنات وقدرات التميز في كلية الآداب .

وأطلقت الدكتورة سوزان القلينى عميدة الكلية، مبادرة للتميز المؤسسى بالكلية لتنفيذ برامج تعليمية تخصصية لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والإداريين، بهدف خلق ثقافة التميز المؤسسى ودعم القدرات بالكلية فى رحلتها نحو الجودة والتميز لتكون كلية ريادية برؤية إستشرافية تتبنى المبادرات التطويرية على مستوى العالم .

وأشارت الدكتور سوزان القلينى، إلى أن الكلية تسعى إلى تلبية احتياجات المجتمع وتوفير بيئة داعمة للطلبة وتمكينهم من المعرفة والمهارات اللازمة ؛ ليكون خِريج كلية الآداب ليس طالبا متميزًا فحسب بل لديه أيضاً الأدوات المعرفية التى تمكنه من مواكبة التنافسية في سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

وفي ختام الحلقة النقاشية أهدت الدكتور سوزان القليني درع الكلية للدكتور عماد الدين حسين تقديرًا على مجهوداته في دعم الكلية وتعزيز قدراتها نحو تحقيق التميز المؤسسي و تطوير القدرات والمهارات لرأس مالها البشري ، باعتباره أحد أهم الخبراء العرب المعتمدين بنموذج التميز الأوروبي .

حضر الحلقة النقاشية كل من الدكتور طارق منصور وكيل الكلية لشئون التعليم و الطلاب، والدكتور مصطفى مرتضى وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا و البحوث،والدكتور هدى أباظة وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة ، و عددٍ من أعضاء هيئة التدريس والموظفين بالكلية .

جدير بالذكر أن تلك الحلقة النقاشية هى الأولى من نوعها في المنطقة العربية عن التميز المؤسسي في إطار برامج التنمية المؤسسية والبشرية في مجال التعليم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة