"القابضة للمياه" ترد على شكاوى قراء "اليوم السابع".. انفجار خط مياه سبب انقطاعها عن مستشفى المحلة العام.. وتؤكد:غسيل للشبكات بمنطقة سموحة بعد شكوى من التلوث.. وتغير لون الماء بأكتوبر لإصلاح أحد الخطوط

السبت، 05 ديسمبر 2015 04:27 ص
"القابضة للمياه" ترد على شكاوى قراء "اليوم السابع".. انفجار خط مياه سبب انقطاعها عن مستشفى المحلة العام.. وتؤكد:غسيل للشبكات بمنطقة سموحة بعد شكوى من التلوث.. وتغير لون الماء بأكتوبر لإصلاح أحد الخطوط المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أنه ردًا على ما نُشر بموقع "اليوم السابع"، تحت عنوان "نقل 3 فناطيس مياه لمرضى الفشل الكلوى بمستشفى المحلة العام بعد انقطاع المياه 4 أيام"، أنه حدث انفجار فى خط المياه الرئيسى بالمحطة اليابانية المرشحة بالمحلة، وتم تشغيل المحطات الارتوازى وتوفير المياه للمواطنين وعربات المياه الخاصة، والتنبيه من خلال مكبرات الصوت على المواطنين، مشيرة إلى أن المستشفى يوجد بها خزانات مياه، وتم السيطرة على المشكلة وحلها فورًا.

الجهاز التنفيذى المنوط بأعمال تنفيذ مشروع الصرف الصحى بقرية طنط الجزيرة



وتعليقًا على مطالبة أهالى "طنط الجزيرة" بالقليوبية، باستكمال مشروع الصرف الصحى بالقرية، أوضحت الشركة أن الجهاز التنفيذى هو المنوط بأعمال تنفيذ مشروع الصرف الصحى بقرية طنط الجزيرة، لافتة إلى أن نسبة تنفيذ المشروع بالقرية وصلت لـ99% ويتم التنفيذ طبقًا للتمويل المتاح.

وأكدت الشركة القابضة، أنه فور نشر خبر اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحى بشارع محمد فتوح بفيصل، تم إرسال فريق عمل للمعاينة على الطبيعة، وتبين وجود تسرب فى وصلة أحد العقارات، وتم إصلاحها وأزيلت أسباب الشكوى.

غسيل الشبكة لـ"سموحة" وعمل مسح شامل للمنطقة



وحول شكوى تلوث مياه الشرب بـ"سموحة" فى الإسكندرية، أوضحت الشركة القابضة للمياه أنه تم غسيل الشبكة لمنطقة سموحة وعمل مسح شامل للمنطقة وجاءت نتائج جميع العينات مطابقة لمواصفة مياه الشرب.

وأوضحت الشركة، أن انقطاع المياه بكومباوند دجلة جاردينز يرجع لوجود مشكلة فى المحبس الرئيسى والخط المغذى لمنطقة حدائق أكتوبر، وتم مخاطبة شركة كونكورد لتغيير المحبس ولم يتم الاستجابة.

وأكدت أن شركة مياه الجيزة وفرت قطعة الغيار المطلوبة وتم تغييرها، لافتة إلى أن الشركة قامت بذلك رغم عدم استلامها الشبكة نهائيًا حتى الآن.

الرد على شكوى مواطن يُطالب محافظ الجيزة بحل مشكلة تلوث مياه الشرب ببولاق الدكرور
وبما يتعلق بشكوى مواطن يُطالب محافظ الجيزة بحل مشكلة تلوث مياه الشرب ببولاق الدكرور، أوضحت الشركة القابضة أن منطقة المعتمدية يتم تغذيتها بالمياه المرشحة من محطة مياه إمبابة والمياه موجودة طبقاً للضغوط المتاحة بالمنطقة، وبالنسبة للصرف الصحى يتم التعامل مع الطفوحات فور ظهورها أولاً بأول، وبالنسبة للمناطق المستحدثة والمحرومة من الخدمات، فإن توصيل المرافق إليها من اختصاص الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى.

تغير لون مياه الشرب بأكتوبر بسبب كسر مفاجئ فى أحد الخطوط



وردًا على ما نشر تحت عنوان: قارئ يشارك "صحافة المواطن" بصور تحول مياه الشرب بأكتوبر للون الأزرق أوضحت الشركة القابضة، أن تغير لون المياه خلال تلك الفترة يرجع إلى حدوث كسر مفاجئ بخط قطر 1800 مم المغذى لمحطة مياه الشيخ زايد، وتم العمل على إصلاحه.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة