بالصور.. تحت شعار"مناصرة العدل".. اليونيسيف تطلق حملة لرفع الظلم عن الأطفال الأكثر فقرا بمشاركة مشاهير العالم..شاكيرا وبيكهام وأحمد حلمى ومنى زكى ومحمود الخطيب ونانسى عجرم وكاظم الساهر أبرز المشاركين

السبت، 05 ديسمبر 2015 10:50 ص
بالصور.. تحت شعار"مناصرة العدل".. اليونيسيف تطلق حملة لرفع الظلم عن الأطفال الأكثر فقرا بمشاركة مشاهير العالم..شاكيرا وبيكهام وأحمد حلمى ومنى زكى ومحمود الخطيب ونانسى عجرم وكاظم الساهر أبرز المشاركين أحمد حلمى
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"، حملتها الجديدة التى أطلقت عليها "مناصرة العدل"، أواخر نوفمبر الماضى، والتى تأتى فى ظل التحديات التى يشهدها العالم وظلم الأطفال الأكثر فقرًا والأقل حظًا، رغم التقدم الكبير الذى تحقق منذ تبنى اتفاقية حقوق الطفل سنة 1989.


اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015


كما تأتى الحملة لحماية الأطفال من الضرب والإهانة والعمل المبكر والضغوط السلبية التى يتعرضون لها، بمشاركة نجوم الفن والرياضة المصرية والعربية والدولية، كان آخرهم الفنانة منى زكى.


اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015


وشارك الفنانون بصور لهم كتبوا عليها عبارات تدعو لمناصرة العدل مع الأطفال الفقراء والمتواجدين فى مناطق النزاعات المسلحة مما يحرمهم من حقوق كثيرة.

شاكيرا أول المشاركين فى الحملة


وكانت البداية مع المطربة الكولومبية شاكيرا، التى قالت، "ليس من العدل أن تزيد احتمالية ترك المدرسة من طرف الأطفال المنتمين للأسر الأكثر فقرا خمس مرات من أقرانهم فى الأسر الأغنى".

أما المطرب العراقى كاظم الساهر واللبنانية نانسى عجرم، فقالا، "21 مليون طفل فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا معرضون لخسارة التعليم"، فيما قال الفنان المصرى محمود قابيل، "ليس من العدل أن يكون هناك حوالى أكثر من 13 مليون طفل لا يذهبون إلى المدرسة بسبب النزاعات الدائرة فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".


اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015


أورلاندو بلوم وديفيد بيكهام ينضم للحملة


وقال الممثل الإنجليزى أورلاندو بلوم، "ليس من العدل أن يضطر 30 مليون طفل إلى ترك منازلهم بسبب الحرب والعنف والاضطهاد"، وأضاف مواطنه نجم مانشستر يونايتد ومنتخب إنجلترا السابق ديفيد بيكهام، "ليس من العدل أن يعيش 1 من كل 10 أطفال فى مناطق متأثرة بالنزاعات".

وشارك فى مناصرة الحملة أيضا نجم الكرة المصرية السابق الكابتن محمود الخطيب، قائلا، "ليس من العدل أن يكون هناك حوالى 2.1 مليون طفل دون سن الخامسة فى مصر يعانون من قصر القامة"، وأضاف المغامر عمر سمرة، "ليس من العدل أن يحرم بعض الأطفال فى مصر من حقهم باللعب لاضطرارهم العمل"، بينما قال محمد الشوربجى المصنف الأول على العالم فى الاسكواش، "ليس من العدل أن الأطفال الأكثر فقرا فى مصر معرضون للوفاة قبل سن الخامسة مرتين أكثر من الأطفال الأغنياء".


اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015


أحمد حلمى ومنى زكى يدعوان لمناصرة العدل للأطفال


ومن ضمن المشاركين فى الحملة الفنان أحمد حلمى، الذى أعلن دعمه للحملة قائلا، "ليس من العدل أن يعيش 9.2 مليون طفل فى فقر مدقع فى مصر.. وأكثر من نصفهم يعيشون فى ريف وجه قبلى"، وأضافت زوجته منى زكى، "ليس من العدل أن يتعرض معظم الأطفال فى مصر للعنف مما يؤثر سلبًا عليهم".

أما الفنانة جميلة عوض فقالت، "ليس من العدل أن 32 % فقط من النساء اللاتى سبق لهن الزواج فى عمر 15 – 49 سنة يعرفن أن فيروس نقص المناعة البشرى – الإيدز- يمكن أن ينتقل من الأم للطفل عن طريق الرضاعة الطبيعية"، وأضافت الإعلامية زهرة رامى، "ليس من العدل أن يتعرض 91 % من الأطفال فى مصر من عمر 1 – 14 سنة لعنف نفسى لضبط سلوكهم داخل الأسرة".

وأخيرا الفنانة عايدة الأيوبى، التى أيدت الحملة قائلة، "ليس من العدل أن يكون الأطفال الأكثر فقراً فى مصر من عمر 5-17 سنة منخرطون فى عمالة الأطفال 9 مرات أكثر من الأطفال الأغنى".


اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة