من يعارض أغلبية "فى حب مصر"؟.. 12 نائبًا عن "النور".. و4 عن المصرى الديمقراطى ينسقون مع "نجل الحريرى" لتكوين "كتلة يناير".. ومرتضى منصور لـ"سيف اليزل": "هى مش تورتة هنقسمها"

الإثنين، 07 ديسمبر 2015 10:43 ص
من يعارض أغلبية "فى حب مصر"؟.. 12 نائبًا عن "النور".. و4 عن المصرى الديمقراطى ينسقون مع "نجل الحريرى" لتكوين "كتلة يناير".. ومرتضى منصور لـ"سيف اليزل": "هى مش تورتة هنقسمها" البرلمان
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"سنة الكون أن لا يكون البشر لونًا واحدًا"، وهكذا الحال فى لعبة السياسة الجميع ليس لونًا واحدًا، وبإعلان اللواء سامح سيف اليزل مقرر قائمة "فى حب مصر" احتفالهم بتشكيل برلمان يضم 400 نائب، من المنطقى أن يكون هناك من يعارض هذه الأغلبية الكاسحة، خصوصًا أن هناك بالفعل أعضاء بالبرلمان لم يرضوا عن قائمة فى حب مصر بل وهاجموها.

12 نائبًا هم حصيلة نواب حزب النور السلفى، وبناء على تصريحات سابقة لرئيس حزب النور يونس مخيون فلن يكون هؤلاء النواب ضمن تشكيلة فى حب مصر تحت قبة البرلمان، حيث قال مخيون فى أبريل الماضى، إنه لو كانت هذه القائمة تمثل الشعب المصرى "تبقى مصيبة سودة"، ويبدو أن الشعور متبادل، حيث قال اللواء سامح سيف اليزل فى أكثر من تصريح صحفى له خلال المرحلة التى أعقبت الانتخابات أنه لا تحالف بين "فى حب مصر" والنور .

4 نواب هم حصيلة الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى الذى يقوده الدكتور محمد أبو الغار، ولن يتفق الحزب مع القائمة فى تحالف مشترك بأى حال من الأحوال، نظرًا لعدد من التصريحات التى خرجت عن رئيس الحزب وقياداته مهاجمة قائمة "فى حب مصر"، حيث وصفها تارة بأنها قائمة الدولة، ووصفها تارة أخرى بأنها القائمة التى جاءت لتفكيك القوى المدنية.

اتصالات أجراها النائب هيثم الحريرى، كشفت عن السعى لتكوين "كتلة يناير"، والتى لن تكون بأى حال من الأحوال فى صفوف قائمة "فى حب مصر"، حيث قال الحريرى، أنه اتصل بالدكتور أبو الغار وعدد من رؤساء الأحزاب لتكوين هذه الكتلة، مهاجماً قائمة "فى حب مصر"، واصفاً إياها بأنها تعيد إحياء تجربة الحزب الوطنى، ولا تتفق مع مصالح الشعب.

تصريحات الحريرى فتحت الباب للتساؤل حول ما إذا كان جميع المستقلين سينضمون لقائمة "فى حب مصر"، حيث قال النائب: إن المستقلين سيكونوا رمانة الميزان فى البرلمان القادم، مشيراً إلى أنه من خلال تواصله مع عدد من النواب وجد أنهم ليسوا جميعاً ضمن صفوف "فى حب مصر".

وهذا الأمر يفتح سؤلاً آخر عن مصير باقى الأعضاء، بعدما أعلن سيف اليزل أن ائتلافهم يضم 400 فقط، حيث يتبقى ما يقرب من 196 نائباً بمن فيهم المعينين لم يحدد موقفهم حتى الآن، ليظل التساؤل قائم عن ما أن يكونوا ضمن فرق معارضة "فى حب مصر " تحت القبة" أم يتخذون موقفاً محايد بين المعارضة والتأييد.

من بعيد يأتى النائب مرتضى منصور، حيث شن هجوما فى حوار مع النائب توفيق عكاشة على قائمة "فى حب مصر"، ومقررها اللواء سامح سيف اليزل، قائلاً "هى مش تورتة هنقسمها"، لينضم بدوره إلى صفوف مهاجمى فى حب مصر حتى وإن اختلف مع الباقون فى الأسباب التى يهاجم على أساسها.


موضوعات متعلقة:



- ائتلاف دعم الدولة المصرية يحتفل بـ"الأغلبية" قبل انعقاد مجلس النواب.. "فى حب مصر" تضم 400 نائب.. سيف اليزل يلتقى البدوى للاتفاق على ضم الوفد.. و"المصريين الأحرار": ليس لدينا موقف مسبق












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة