بالفيديو والصور.. نرصد 5 مشاهد فى ثانى أيام استقبال النواب الجدد.. أبرزها: حضور توفيق عكاشة ورفضه استخراج الكارنيه.. وتفقد الأمين العام للقاعة الرئيسية.. ونائب يقترح تشكيل لجنة لمراقبة مواقع التواصل

الأربعاء، 09 ديسمبر 2015 03:55 م
بالفيديو والصور.. نرصد 5 مشاهد فى ثانى أيام استقبال النواب الجدد.. أبرزها: حضور توفيق عكاشة ورفضه استخراج الكارنيه.. وتفقد الأمين العام للقاعة الرئيسية.. ونائب يقترح تشكيل لجنة لمراقبة مواقع التواصل استقبال النواب الجدد بمجلس النواب
كتبت: نورا فخرى – محمود حسين – عبد اللطيف صبح - هشام عبد الجليل - محمد عبد المجيد / تصوير: كريم عبد العزيز - حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصدت "اليوم السابع" خمسة مشاهد فى اليوم الثانى لاستقبال نواب المرحلة الثانية بمجلس النواب لاستخراج كارنيه عضويتهم، أولها تفقد الأمين العام لمجلس النواب المستشار أحمد سعد، القاعة الرئيسية لمجلس النواب لأول مرة منذ تعينه.


اليوم السابع -12 -2015



اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015



وتمثل المشهد الثانى فى حضور أول نائب فائز عن حزب النور بالمرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية، وهو النائب محمد إسماعيل لتسجيل بيانات العضوية، أما المشهد الثالث هو إصرار النائب توفيق عكاشة على عدم استخراج كارنيه العضوية رغم حضوره إلى مقر مجلس النواب.
اليوم السابع -12 -2015

فيما تمثل المشهد الرابع فى إعلان النائب المستقل عبد المنعم العليمى، أنه سيتقدم بلائحة بديلة للائحة الحالية لمجلس النواب فى أولى جلسات انعقاد المجلس، مقترحاً استحداث لجنة نوعيه داخل المجلس تحت مسمى "التكنولوجيا" لإحكام الرقابة على مواقع التواصل الاجتماعى.
اليوم السابع -12 -2015
ويتلخص المشهد الأخير فى أن معظم النواب المستقلين الذين انتهوا اليوم من استخراج كارنيه العضوية، أعلن معظمهم الانضمام لائتلاف دعم الدولة المصرية الذى تشكله قائمة "فى حب مصر".


اليوم السابع -12 -2015
وفى البداية، وصل مجلس النواب لليوم الثانى على التوالى النائب توفيق عكاشة، وقال أنه يأتى للقاء النواب من أجل الحصول على دعمهم لترشحه على منصب رئيس المجلس.
اليوم السابع -12 -2015
وقال عكاشة لـ"اليوم السابع" إنه ثابت على موقفه ولن يقوم باستخراج كارنيه العضوية، مؤكداً أن هذا الأمر مرتبط بالحفاظ على هيبة البرلمان، كما أوضح أن سبب حضوره للمجلس اليوم هو لقاء زملائه النواب من أجل الترشح لرئاسة البرلمان.
اليوم السابع -12 -2015
وتساءل: "هل يمكن الترشح لمنصب رئيس البرلمان دون أن يعرفه زملاءه معرفة شخصية".. مؤكداً حرصه الالتقاء مع النواب يومياً للتواصل معهم.
اليوم السابع -12 -2015
وأضاف "عكاشة"، إنه حال فوزه بمنصب رئيس مجلس النواب، فلن يتنقل بسيارات مجلس النواب، بل سيستخدم سيارته الخاصة، كما فعل رئيس مجلس الامة عبد السلام فهمى جمعة عام 1944م، موضحاً أنه سيدرس أيضاً الغاء السيارات المخصصة لأمناء اللجان.
اليوم السابع -12 -2015
وأشار إلى أنه سيقوم أيضاً بإعادة ملكية أرض مجلس النواب، التى تقع مباشرة على النيل، و"سرقها" -على حد قوله -الاتحاد الاشتراكى ومن بعده الحزب الوطنى المنحل.
اليوم السابع -12 -2015
ومن جانبه، قال النائب محمد بدراوى، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية، أنه يتواصل مع الفريق أحمد شفيق عن طريق الفيديو كونفراس لوجوده بالخارج من أجل الوصول لقرار نهائى بشان الانضمام للائتلافات البرلمانية من عدمه.. وتابع: "نواب الحركة الوطنية بالبرلمان وعددهم 5 أعضاء لديهم تحفظ على اسم ائتلاف دعم الدولة المصرية".

اليوم السابع -12 -2015
فيما طالب أحمد الطنطاوى، عضو مجلس النواب المستقل، عن دائرة دسوق بمحافظة كفر الشيخ، من الرئيس عبد الفتاح السيسى إصدار عفو رئاسى عن كافة الصحفيين المحبوسين، ممن صدر ضدهم أحكام قضائية نهائية فى قضايا لها علاقة بالأحداث السياسية ولم يرتكبوا أعمال عنف أو استولوا على أموال المواطنين.

وأوضح الطنطاوى فى تصريحات للمحررين البرلمانيين عقب استخراج كارنيه العضوية، أن حل مشاكل الصحفيين يبدأ من إعداد القوانين قبل تفعيل دور النقابة، مشيرا إلى أن حبس الصحفيين ملف شائك، ويجب وضع تعريف دقيق للتفرقة بين المحبوسين والموقوفين – على حد قوله.
اليوم السابع -12 -2015
وفى سياق أخر، قال النائب المستقل محمود محمد محمد الخشن، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنه يؤيد تعديل الدستور ويوافق على زيادة صلاحيات رئيس الجمهورية، موضحا أن هناك بعض المواد فى الدستور تتطلب تعديلها وإعادة النظر فيها.

اليوم السابع -12 -2015
وأعرب نائب أشمون عن رفض أداء الحكومة، قائلاً: "أداء الحكومة مش عاجبنى وكل الوزارات مش شغالة كويس ما عدا وزارة أو وزارتين، ولو الحكومة الحالية طرحت مرة أخرى على البرلمان سأرفض منحها الثقة".

اليوم السابع -12 -2015



موضوعات متعلقة..


- رئيس الكتله البرلمانية للحركة الوطنية: نقترح تغيير بعض الحقائب الوزارية


- نائب بنها: تعيين أمين عام جديد للنواب ليس تدخلا فى شئون البرلمان


- نائبة إمبابة: دعم الدولة بالبرلمان لا يناقض فكرة المعارضة لأننا فى حرب


- نائب مستقل بمنوف: انضمامى لائتلاف "فى حب مصر" لمواجهة أى أجندات خاصة


- نائب الباجور يطالب بزيادة ميزانية الصحة والتعليم.. ويرفض استمرار الحكومة


- أيمن أبو العلا: الجميع انشغل برحيل الأمين العام للنواب ونسوا مناقشة القوانين








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة