مصر والسودان وإثيوبيا تجتمع أول مارس لتقييم مكاتب سد النهضة

الثلاثاء، 10 فبراير 2015 03:40 م
مصر والسودان وإثيوبيا تجتمع أول مارس لتقييم مكاتب سد النهضة الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى أن اللجنة الوطنية لسد النهضة الإثيوبى ستعقد اجتماعها الثالث أول مارس القادم فى العاصمة السودانية الخرطوم، بحضور وزراء مياه مصر والسودان وإثيوبيا.

وأوضح مغازى فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أن الاجتماع يأتى للبت فى العروض المقدمة من المكاتب الاستشارية الخمسة لسد النهضة والتقييم المشترك فيما بينهم، وذلك فى إطار الشروط المرجعية المتفق عليها بين الدول الثلاثة وما تم الحصول عليه من استفسارات.

وأضاف الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أنه تم تحديد ٢١ فبراير الحالى كموعد نهائى لاستلام العروض الفنية والمالية للمكاتب الاستشارية العالمية الخمسة المطلوبة المرشحة لاستكمال دراسات الفنية والبيئية لسد النهضة الإثيوبى.

وأشار الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى إلى أن خبراء الدول الثلاث، أعضاء اللجنة الثلاثية، سيقومون بمراجعة العروض المقدمة حيث سيتم دراستها على المستوى الوطنى فى كل دولة لمدة 10 أيام، قبل الاجتماع الثالث للجنة الوطنية الثلاثية.

وأكد الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى المصرى أن الفترة المقبولة لتنفيذ الدراسات هى ما بين 5 أشهر إلى 12 شهرا، لافتاً إلى أنه سيتم تقديم نقاط تحفيزية للشركات التى تستطيع تقديم فترات زمنية أقل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة