تقرير جودة الخدمة لـ"تنظيم الاتصالات" عن الربع الأخير فى 2014.. التقرير يرصد تدنى مستوى الخدمة لـ"فودافون" فى المنصورة وكفر الشيخ والفيوم.. وتدنى الخدمة لـ"اتصالات" فى جنوب القاهرة والعاشر من رمضان

الأربعاء، 11 فبراير 2015 03:00 م
تقرير جودة الخدمة لـ"تنظيم الاتصالات" عن الربع الأخير فى 2014.. التقرير يرصد تدنى مستوى الخدمة لـ"فودافون" فى المنصورة وكفر الشيخ والفيوم.. وتدنى الخدمة لـ"اتصالات" فى جنوب القاهرة والعاشر من رمضان هشام العلايلى الرئيس التنفيذى للجهاز
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات تقرير جودة الخدمة لشركات المحمول والإنترنت عن الربع الأخير من العام الماضى، حيث أفادت جميع شركات الهواتف المحمول بوجود بعض المشاكل الخارجة عن سيطرتها والتى أثرت بشكل سلبى فى جودة الخدمة المقدمة لعملائها.

وتمثلت هذه المشكلات فى وجود بعض أعطال فى كابلات الوصل والتى أثرت فى تدنى جزء من مستوى الخدمة، فبالنسبة للخدمات الصوتية فقد أوضح التقرير بشأن زيادة نسبة عدم إتمام المكالمة أن شركة فودافون تخطت الحد المسموح به فى الترخيص 4.5% فى المنصورة، و2.7% فى كفر الشيخ و3.4% فى الفيوم.

أما من ناحية سوء جودة الصوت لشركة فودافون فقد تخطت الشركة الحد المسموح به فى الترخيص 10% لتصل إلى 10.6 فى كفر الشيخ و17% فى المنصورة و10.6% فى بورسعيد و25% فى المنصورة.

وأشار التقرير إلى أن شركة اتصالات مصر تخطت الحد المسموح به فى عدم نجاح إتمام المكالمة لأكثر من 2% وهو الحد المسموح به فى الترخيص فى جنوب القاهرة 2.6% والعاشر من رمضان 2.2%.

وأوضح الجهاز، أنه بالنسبة لشركة موبينيل فإنها لم تتخط الحد المسموح به فى جودة الخدمات الصوتية فى الترخيص فى جميع مناطق القياس فى الربع الرابع من 2014.

وقال الجهاز فى تقريره حول خدمات نقل البيانات، إن جميع الشركات لم تتعد مشاكل الجودة الخاصة بنقل البيانات وفقا لشروط الترخيص.

وقال المهندس هشام العلايلى الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، فى وقت سابق، إن خدمات الاتصالات والإنترنت تحسنت خلال الربع الأخير من عام ٢٠١٤ وفقا للتقارير الخاصة لقياس مستوى الخدمة الخاص بالجهاز.

وأوضح فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن تحسن الخدمة ليس بالمستوى الذى يستهدفه الجهاز، مشيرا إلى أن الخدمة ستشهد تحسنا كبيرا فى الربع الثانى من العام الجارى، حيث يلتزم كافة المشغلين ببرنامج وضعه الجهاز لتحسين الخدمة.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة