محلب عقب اجتماعه مع أهالى المختطفين بليبيا: صرف 1200 جنيه معاشًا استثنائيًا وتوفير إقامة للأهالى بالقاهرة لحين عودة أبنائهم.. ويؤكد: "الدم المصرى غالى علينا".. والدولة لن تتهاون فى الدفاع عن أبنائها

الجمعة، 13 فبراير 2015 08:19 م
محلب عقب اجتماعه مع أهالى المختطفين بليبيا: صرف 1200 جنيه معاشًا استثنائيًا وتوفير إقامة للأهالى بالقاهرة لحين عودة أبنائهم.. ويؤكد: "الدم المصرى غالى علينا".. والدولة لن تتهاون فى الدفاع عن أبنائها إبراهيم محلب
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، لقاءً مساء اليوم، الجمعة، مع عدد من أهالى المختطفين بليبيا لبحث الأوضاع الراهنة لهم.

وقال المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى أمر بتشكيل خلية أزمة اجتمعت بشكل عاجل نتيجة اختطاف المصريين بليبيا، مؤكدًا أن مصر تعلم الوضع فى ليبيا وحتى هذه اللحظة لا يوجد دليل قاطع حول وضع المصريين فى ليبيا سواء بالخطف أو الاعتقال البشع كما يتم الترويج من قبل الإرهابيين.

وأشار فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء إلى أنه اجتمع مع أهالى المختطفين للتأكيد على أن الدولة شعبها واعٍ للاستهداف المخطط لهدم الدولة.

وأوضح أنه تم إصدار قرار بصرف معاش استثنائى لأهالى المختطفين بليبيا يقدر بـ1200 جنيه وتأمين صحى لهم وتوفير أماكن إقامة للأهالى بالقاهرة لحين عودة أبنائهم وتشكيل خلية بوزارة الخارجية.

وقال المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، عقب اجتماعه مع أهالى المختطفين بليبيا أنه سيتوجه ووزير الأوقاف لاستقبال أهالينا القادمين من المنيا، وتوفير إقامة لهم بالقاهرة لحين عودة أبنائهم المختطفين فى ليبيا، مشددا على أن كل أجهزة الدولة مستنفرة من أجل أبنائنا فى ليبيا.

وأكد محلب فى مؤتمر صحفى، منذ قليل، بمقر مجلس الوزراء، أن هناك أكثر من تحذير بعدم السفر إلى ليبيا، فضلا عن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى بتسهيل كل المواطنين المصريين الذين يرغبون العودة لأرض الوطن، ونحن معهم لتوفير كافة التسهيلات لاستعادتهم.

وقال المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء: "إن ثمن الحفاظ على مصر غالٍ، والجميع مستعد لدفع الثمن للحفاظ على مصر، وحان وقت الاصطفاف لحماية مصر".

وأكد فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء أن وجود مخطط لهدم الدولة خيانة لهذا البلد، والجميع عليه أن يقف كسد منيع لحماية البلد من مخططات واضحة، موضحا أن ما يحدث من تفجيرات واغتيالات واستشهاد لرجال الشرطة والجيش واضح جدًا أن الغرض منه شق هذه الجبهة وهدم مصر.

وأكد أن "الخطر كبير والمعركة كبيرة ولكننا متوكلون على الله"، موضحا أن لقاءه بأهالى المختطفين بليبيا بحضور وزراء الأوقاف والتضامن للتأكيد على أن "الدم المصرى غالى علينا، والدولة لن تتهاون فى الدفاع عن أبنائها".

وناشد رئيس الوزراء وسائل الإعلام بتحرى الدقة فى الأخبار لتوفير الفرصة على المنظمات الإرهابية التى تريد هدم الوطن قائلا "نحن مستهدفون إحنا بنبنى وغيرنا بيهد، إحنا كتلة وطنية واحدة استردينا بلدنا بعد ما اتخطفت".

وقال "أوصل رسالة لرجال الإعلام الشرفاء بخلق مناخ وطنى بألا تخرج كلمة واحدة إلا مصر ودعاء واحد هو تحيا مصر، مؤكدا محدش هيقدر يخطف مصر منا".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة