عمر جابر و"القديس" أيد واحدة فى "5 حاجات"

الأحد، 15 فبراير 2015 08:39 م
عمر جابر و"القديس" أيد واحدة فى "5 حاجات" محمد أبو تريكة يودع جماهيره
كتب أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
محمد أبو تريكة وعمر جابر، نجما الكرة المصرية، لم يكونا مجرد لاعبين للكرة، نراهما داخل المستطيل الأخضر لهز شباك الخصم، ويقدمان وجبة مشبعة من المهارات التى تمتع الجماهير وتتعالى معها أصوات عشاق الساحرة المستديرة، بعدها يخلعان ملابس العمل الرسمية ليبدآ فى ممارسة حياتهما الشخصية بشكل طبيعى، والتى تراقبها الجماهير أيضاً.

"القديس وعمر" يبدو أنهما يشكلان وجهين لعملة واحدة، دون اتفاق بينهما، جمعتهما صدف كروية عديدة لكنها خارج الخطوط البيضاء، مكنتهما من تسجيل اسمائهما فى سجلات "اللاعبين مواقف"، تظهر مواقفهما من خلال أدائهما فى ظروف متشابهة.

جابر يسير على خطى القديس، ويعتمد نفس النهج، لدرجة أننا رصدنا 5 مواقف _"حاجات"_ لجابر تتطابق مع مثيلتها من أفعال القديس.
** رفض اللعب فى وجود ضحايا
لم يختلف موقف أبو تريكة عن موقف عمر جابر تجاه ضحايا جماهيرهما، فخطى الماجيكو الخطوة الأولى بعد رفضه المشاركة فى مواجهة فريق إنبى بمسابقة كأس السوبر المحلى عام 2012، نظراً لأن المباراة كانت هى الأولى عقب أحداث مجزرة بورسعيد والتى راح ضحيتها 72 شهيداً من جماهير الأحمر، ليثير أبو تريكة غضب زملائه وبعض النقاد والجماهير بموقفه الذى وصفه البعض بـ"التمثيل" من أجل لفت الأنظار إليه، لكن القديس لم يتزحزح وثبت على موقفه ورفض خوض المباراة رغم تهديده بمعاقبته من قبل القلعة الحمراء بسبب هذا الموقف.

وكانت الخطوة الثانية انسحاب أبو تريكة من الاستديو التحليلى لمباراة كوت ديفوار وغانا فى نهائى كأس الأمم الأفريقية، فور علمه بسقوط ضحايا من جماهير الزمالك فى حادث الدفاع الجوى.

عمر اتخذ نفس المسار وصار على نهج القديس، ورفض أيضاً المشاركة فى مباراة فريقه أمام إنبى بالجولة الـ20 من عمر مسابقة الدورى العام لهذا الموسم، بعد علمه أن هناك ضحايا قد سقطت جراء الاشتباك مع قوات الأمن بمحيط استاد الدفاع الجوى، الذى احتضن المباراة، ليواجه نجم الأبيض انتقادا لاذعاً من زملائه بالفريق، فالبعض اتهمه بأنه يبحث عن شهرة ومجد، والآخر اتهمه بأنه كان يعلم أن هناك ضحايا ورفض إبلاغهم حتى يحصل على لقب "البطل" دون شريك.

عمر جبار يرفض المشاركة بعد علمه بوجود ضحايا



**الالتزام الدينى..والأخلاقى
"ما يختلفش اثنين" على أن القديس وجابر يتمتعان بأخلاق عالية داخل وخارج المستطيل الأخضر، فأخلاق الثنائى أهلتهما لجذب أنظار الملايين لهما، وذلك من خلال تعاملاتهما مع أصدقائهما داخل الفريق وخارجه، بخلاف أسلوب التعامل الراقى مع الجماهير، باختلاف انتمائاتهم وأطيافهم.
أبو تريكة يقف لمصافحة معاق



عمر جابر وسط جماهير الزمالك



** حب الجماهير بجميع الألوان
يتمتع القديس وجابر بحب جماهيرى عريض، من جميع طوائف الشعب بمختلف انتمائاتهم الكروية، لم ينحصر حب أبو تريكة بجماهير الأهلى فقط، بل تمكن من اكتساب حب مشجعى غريمه التقليدى "الزمالك" وظهر ذلك فى كثير من المواقف.

حب الجماهير بمختلف طوائفها للقديس

عمر جابر خليفة الماجيكو يتمتع أيضاً بحب جماهيرى لاحصر له، فجماهير الأهلى تعشقه رغم انتمائه لقلعة ميت عقبة، بالإضافة إلى باقى جماهير الأندية، التى باتت تتمنى أن ينضم جابر لصفوف فريقها.

شجيع جماهير الزمالك لعمر جابر

** المساهمة فى الأعمال الخيرية
أبوتريكة، قدم العديد من الأعمال الخيرية التى لا حصر لها ومنها بعد إعلانه تجديد عقده لمدة موسمين للقلعة الحمراء تنازل عن ?50? من قيمة عقده لمصلحة النادى، بالإضافة إلى تبرعاته السنوية للجمعيات الخيرية، وبناء مسجد فى رواندا لضحايا مجزرة بورسعيد، وتبرع بالمليون جنيه التى حصل عليها على سبيل المكافأة من رجل الأعمال نجيب ساويرس نظراً لرفض اللاعب العروض الخارجية التى تلقاها، ومنحها لمستشفى السرطان، كما شارك فى كثير من الأعمال الخيرية مثل خوضه مباراة ضد الفقر مع نجوم العالم.

عمر جابر لا يختلف عن مثله الأعلى كثيراً "أبو تريكة"، فقدم الشاب صاحب الـ 23 عاماً، كثيرا من الأعمال الخيرية أبرزها مساندة أسرة شهيد "وايت نايتس" عمرو حسين، وأكد مؤخراً أنه سيساند جميع أسر ضحايا استاد الدفاع الجوى، من الناحية المادية بالإضافة إلى مساهمته فى الصدقة الجارية لضحايا الحادث الأليم.

** رفض اللعب للمنافس التقليدى
أعلنها سابقاً محمد أبو تريكة، أنه لا يمكن أن يلعب لغريمه التقليدى "الزمالك"، مؤكداً أنه لن يلعب للأبيض حتى وإن اعتزل لعبة كرة القدم نهائياً.

كما صرح عمر جابر أيضاً أنه لن يلعب للقلعة الحمراء، حتى وإن لم يجد نادياً ينضم له عقب الرحيل عن الزمالك، وعندما عرض عليه السؤال هل من الممكن أن تلعب للأهلى؟! رد قائلاً: "ما فكرتش خالص ألعب للأهلى، أنا عشت طول حياتى فى نادى الزمالك". ليكشف الثنائى مدى تعلقهما بناديهما وجماهيرهما.

محمد أبو تريكة يودع جماهيره- 2015-02- اليوم السابع
محمد أبو تريكة يودع جماهيره


 عمر جابر بقميص عمرو حسين- 2015-02- اليوم السابع
عمر جابر بقميص عمرو حسين

آخر مباراة لمحمد أبو تريكة قبل الاعتزال- 2015-02- اليوم السابع
آخر مباراة لمحمد أبو تريكة قبل الاعتزال

عمر جابر وحبه للقلعة البيضاء- 2015-02- اليوم السابع

عمر جابر وحبه للقلعة البيضاء

تريكة يعانق أحد المعاقين- 2015-02- اليوم السابع

تريكة يعانق أحد المعاقين









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة