التليجراف: "داعش" أسس فروعه فى ليبيا بعد سفر قيادى لشرق البلاد فى أكتوبر

الثلاثاء، 17 فبراير 2015 04:54 م
التليجراف: "داعش" أسس فروعه فى ليبيا بعد سفر قيادى لشرق البلاد فى أكتوبر أبو بكر البغدادى زعيم تنظيم "داعش" الإرهابى
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحت عنوان "كيف توسع تنظيم داعش فى ليبيا ويضع أوروبا الآن نصب عينيه"، قالت صحيفة الديلى تليجراف، إن أحدًا لم يلحظ الزحف البطىء للتنظيم الإرهابى، فى ذلك البلد المنقسم الواقع على أعتاب أوروبا.

وكشفت الصحيفة البريطانية فى تقريرٍ لها اليوم، الثلاثاء، كتبته مراسلتها لويزا لوفلاك، أن التنظيم الإرهابى، الذى يسيطر على مساحات واسعة من سوريا والعراق، استطاع الفوز بموطئ جديد فى مدينة درنا الساحلية منذ أكتوبر الماضى، بعدما سافر قيادى من "داعش" إلى شرق ليبيا لتوحيد الفصائل الإسلامية المتطرفة تحت راية واحدة.

واعتبر أبو بكر البغدادى، زعيم التنظيم الإرهابى، محافظات، برقة فى الشرق، وطرابلس فى الغرب، وفيزان فى الصحراء الجنوبية، أفرع للتنظيم.

ولاتزال تفاصيل قوة التنظيم داخل ليبيا غامضة، وكذلك مدى قدرتهم على الاتصال بقادتهم فى العراق وسوريا، لكن مسئولى الاستخبارات الغربية يخشون حاليًا، أن يزيد فراغ السلطة فى ليبيا، الأمر خطورة، حيث ستوفر البلد الغنية بالنفط لمقاتلى داعش أرضًا خصبة لينمو بقوة.

وتقول الصحيفة: إن موالين لـ"داعش"، زعموا السبت الماضى، بث خطاب البغدادى على محطات الراديو المحلى، حيث باتوا يسيطرون على العاصمة طرابلس.

وأشارت الصحيفة إلى أن السؤال الرئيسى فى الأشهر المقبلة سيكون خاصًا بمدى قدرة الجماعات الليبية التابعة لداعش على التواصل مع المسلحين من فروع خارج البلاد، مضيفة أن الحدود المصرية تشكل مصدر قلق خاصا للمسئولين فى القاهرة، الذين يقولون إن مسلحين من سيناء سافروا إلى ليبيا لتلقى التدريب.

- 2015-02 - اليوم السابع








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة