مصدر بـ"الكهرباء": انتهاء 87% من برنامج صيانة المحطات استعدادًا للصيف

الثلاثاء، 17 فبراير 2015 07:06 ص
مصدر بـ"الكهرباء": انتهاء 87% من برنامج صيانة المحطات استعدادًا للصيف محطة كهرباء - أرشيفية
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، أنه تم الانتهاء بنسبة 87% من برنامج صيانة محطات الكهرباء على مستوى الجمهورية طبقاً للجدول الزمنى الذى قدمته الوزارة للرئيس عبد الفتاح السيسى، استعدادًا للصيف المقبل.

وأضاف المصدر، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن برنامج الصيانة لمحطات الكهرباء يسير بشكل سريع ودقيق، متوقعًا أن يتم الانتهاء من برنامج الصيانة قبل الموعد المحدد له فى 30 مايو المقبل.

وأوضح المصدر، أن مدة البرنامج الزمنى لصيانة ورفع كفاءة محطات توليد الكهرباء بدأت فى أكتوبر الماضى، وتستمر حتى 30 مايو المقبل، موضحًا أنه فى الماضى كانت هناك بعض المشاكل التى تعوق إنهاء برنامج الصيانة فى موعده، لكن هذا العام شهد تشديد الرئيس على إنهاء البرنامج فى موعده المحدد تحت أى ظروف.

وأشار المصدر، إلى أن هناك تعليمات باللجوء إلى فصل التيار فى فصل الشتاء فى حالة نقص الوقود، مع استمرار برامج الصيانة، حتى لا تؤثر على الجدول الزمنى، لافتًا إلى أن هناك تعليمات مشددة من قبل وزير الكهرباء بضرورة إنهاء الصيانة قبل الموعد المحدد.

وتابع المصدر: "إذا استمر الالتزام بالجدول الزمنى لصيانة محطات الكهرباء بهذا الشكل سيتم الانتهاء منه بنسبة 100% فى موعد أقصاه نهاية أبريل المقبل"، لافتاً إلى الرئيس السيسى يتابع تنفيذ الجدول الزمنى بنفسه، وشدد على ضرورة إنهائه فى 30 مايو.

وكشف المصدر، عن أن الوزارة تستعد لمواجهة الصيف المقبل وارتفاع الأحمال التى من المتوقع أن تصل إلى 31 ألف ميجا وات باستثمارات تصل إلى ما يقرب من 45 مليار جنيه، لتنفيذ برنامج الصيانة والخطة الإسعافية لتوليد 3600 ميجا وات قبل صيف 2015.


موضوعات متعلقة:


"الكهرباء" تستعد لإضافة 2100 ميجا وات نهاية فبراير المقبل من محطات العين السخنة وبنها وشمال الجيزة.. نائب الوزير: إضافة 3500 ميجا وات لمواجهة أزمات صيف 2015









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة