"نيوز ماكس هيلث": التأمل يزيد حجم المخ ويبطئ شيخوخة الدماغ

الخميس، 19 فبراير 2015 03:27 ص
"نيوز ماكس هيلث": التأمل يزيد حجم المخ ويبطئ شيخوخة الدماغ تأمل - صورة أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نتائج جديدة كشفت عنها أحدث الدراسات العلمية، حيث أفادت أن التأمل على مدى سنوات عديدة يساعد على خفض خطر تقلص حجم المخ المرتبط بتقدم العمر.

ووجد الباحثون فى معرض أبحاثهم، أن الأشخاص الذين مارسوا التأمل لمدة متوسطها 20 عاماً، كان حجم المخ لديهم أكبر من الشخص العادى الذى لم يمارس التأمل.

وأوضح الباحثون، أن كبار السن يعانون من انخفاض المادة الرمادية فى مناطق معينة من الدماغ، حيث أن حجم المادة الرمادية فى الدماغ تتناقص مع تقدم الإنسان فى السن.

وأكدوا، أن ما يقرب من 18 مليونًا من البالغين ومليون طفل قد مارسوا التأمل فى الولايات المتحدة فى عام 2012، وفقاً لدراسة استقصائية عن الطب التكميلى من المعاهد الوطنية للصحة ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها “CDC”.

وأضاف الدكتور فلوريان كورث، وهو حاصل على الدكتوراه فى أمراض الدماغ من جامعة كاليفورنيا بلوس أنجلوس، أن التأمل يقلل من التوتر والإجهاد، بالإضافة إلى أنه يُقلل من خطر نقص المادة الرمادية المسئولة عن الذاكرة، وبالتالى يقلل من خطر الإصابة بالزهايمر، والكثير من الأمراض المرتبطة بالمخ.

ويتشرف "اليوم السابع" بتلقى أسئلتكم واستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى: Health@youm7.com


موضوعات متعلقة:


مفاتيحك السرية للاستمتاع برياضة التأمل والشعور بصفاء الذهن.. التنفس بعمق للحصول على نسبة أكسجين.. الاستماع إلى الموسيقى حل سريع لتحسين مزاجك السىء.. وعد الأرقام بشكل معكوس يعزز قوة تركيزك


بالصور.. 5 خطوات للاستمتاع بالهدوء.. قراءة الكتب وسيلة للهروب لعالمك الخيالى.. والموسيقى تجنبك الشعور بالكآبة وتغيير مزاجك.. التنفس العميق والتأمل تخلصك من مشاعرك السلبية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة