الخارجية: ننسق مع حكومة ليبيا لعودة جثامين المصريين ضحايا تفجيرات "القبة"

الجمعة، 20 فبراير 2015 06:52 م
الخارجية: ننسق مع حكومة ليبيا لعودة جثامين المصريين ضحايا تفجيرات "القبة" السفير بدر عبد العاطى المتحدث باسم وزارة الخارجية
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السفير بدر عبد العاطى، المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن هناك تنسيقا يتم الآن مع سفير مصر فى ليبيا، ويجرى اتصالات مع الحكومة الشرعية فى طبرق لتتعامل مع الموفق وتعمل على تسهيل عودة جثامين المصريين، ضحايا التفجير الذى استهدف مديرية الأمن الوطنى فى مدينة القبة الليبية، إضافة إلى التعامل مع أى مصابين.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية، فى تصريحاتٍ إعلامية، اليوم الجمعة، أن مدينة القبة هى مسقط رأس المستشار عقيلة صالح رئيس البرلمان الليبى الشرعى، وأن تلك المدينة تقع بجانب مدينة درنة التى هى معقل الإرهابيين وعلى رأسهم تنظيم "داعش" الإرهابى.

وبشأن عودة المصريين من ليبيا عبر منفذ السلوم، قال عبد العاطى أن المصريين العائدين عبر المنطقة الشرقية تجاوز الـ2000 شخص، مؤكدا أن الأمور تسير بشكل طبيعى وأن منفذ السلوم هو الأمثل لمن يرغب فى العودة من ليبيا، لافتا إلى أن هناك مصريين متواجدين فى أقصى الغرب ويتعذر عليهم أن يعودوا إلى مصر من خلال أقصى الشرق والدخول من منفذ السلوم.



أخبار متعلقة..


بالأسماء.. ارتفاع أعداد المصريين ضحايا تفجيرات مدينة القبة الليبية لـ5

بالصور.. 3 انفجارات متزامنة بسيارات مفخخة تهز ليبيا.. 25 قتيلا على الأقل وأكثر من 30مصابا ومصريون ضمن الضحايا.. والتفجيرات استهدفت مديرية أمن القبة ومحطة وقود ومنزل رئيس البرلمان.. وإعلان الحداد 7أيام

الجيش الليبى يدين مقتل 30 شخصا بمدينة القبة.. ويؤكد: نواصل محاربة الإرهاب

"الخارجية" تؤكد دعم مصر لحكومة ليبيا الشرعية فى مواجهة الإرهاب

الإمارات تستنكر التفجيرات الإرهابية فى ليبيا

سقوط 30 قتيلاً فى تفجير إرهابى بمدينة القبة الليبية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة