وزير الدفاع الأمريكى الجديد أشتون كارتر يزور أفغانستان

السبت، 21 فبراير 2015 08:31 ص
وزير الدفاع الأمريكى الجديد أشتون كارتر يزور أفغانستان وزير الدفاع الأمريكى أشتون كارتر
أفغانستان ( أ ب )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام وزير الدفاع الأمريكى أشتون كارتر بأول جولة دولية له اليوم السبت بزيارة أفغانستان لرؤية الجنود والقادة العسكريين الأميركيين، والاجتماع مع القادة الأفغان وتقييم ما إذا كانت خطط الانسحاب الأميركى تهدد الأمن الأفغانى بشدة أم لا.

وقال كارتر للصحفيين المسافرين معه فى أول زيارة له منذ أن أدى اليمين فى منصب وزير الدفاع يوم الثلاثاء "نحن نبحث عن نجاح ممتد فى أفغانستان".

كارتر، خبير استراتيجى فى شؤون الدفاع من ذوى الخبرة، كشف القليل عما يدور فى خلده بشأن الاتجاهات الحالية والآفاق المستقبلية لأفغانستان، قائلا إن هذه الرحلة مخصصة لجمع المعلومات التى من شأنها أن تمكنه من صياغة المشورة للرئيس باراك أوباما". مضيفا أن التشاور معه هو طريقته فى الوصول إلى رأيه الخاص.

كارتر هو رابع وزير دفاع أو رئيس للبنتاغون فى عهد أوباما. وشغل منصب الرجل الثانى فى وزارة الدفاع الأمريكية فى وقت سابق فى فترة أوباما، وينظر إليه على أنه تكنوقراطى لم يختبر إلى حد كبير على الساحة الدولية.

تحسنت قوات الأمن فى أفغانستان إلى حد كبير، لكن البلاد لا تزال تكافح حركة تمرد مثابرة بعد 13 سنوات من غزو القوات الامريكية والإطاحة نظام طالبان.

العديد من الأفغان يخشون أن أوباما يخاطر بحدوث انتكاسة فى مجال الأمن مثلما حدث فى العراق من خلال خفض حجم القوات الأمريكية بنحو النصف هذا العام، من عشرة آلاف حاليا، وإنهاء المهمة العسكرية كليا فى نهاية عام 2016.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة