"سى بى إس":غالبية الأمريكيين يؤيدون إرسال قوات برية لمحاربة داعش

الأحد، 22 فبراير 2015 02:09 م
"سى بى إس":غالبية الأمريكيين يؤيدون إرسال قوات برية لمحاربة داعش قوات أمريكية ـ صورة أرشيفية
واشنطن(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهر استطلاع للرأى أجرته شبكة "سى بى إس نيوز" الإخبارية الأمريكية أن 57% من مواطنى الولايات المتحدة يؤيدون إرسال قوات برية أمريكية لمحاربة تنظيم "داعش" الإرهابى، بزيادة كبيرة عن أكتوبر الماضى عندما كانت تلك النسبة 47% وعن سبتمبر حيث بلغت النسبة 39% .

وأوضح استطلاع الرأى الذى نشرت نتائجه اليوم الأحد، أن غالبية الأمريكيين يؤيدون الآن إرسال قوات برية أمريكية إلى العراق وسوريا لمحاربة تنظيم داعش الإرهابى لأول مرة، حسبما كشف استطلاع الرأى الجديد.

ونوهت إلى أن هذا الاستطلاع يعقب خطاب الرئيس الأمريكى باراك أوباما حول مكافحة التطرف الذى يؤمن بالعنف الأربعاء الماضى، حيث تجلت وحشية التنظيم مؤخرا فى شريط فيديو نشر على الإنترنت يظهر إعدام 21 قبطيا مصريا، وكان له تأثير ضئيل على الرأى العام الأمريكى.

ورأت الشبكة أن التحول فى مزاج الأمريكيين، الذى انعكس فى أرقام الاستطلاع لصالح التدخل يمكن أيضا أن ينعكس فى التصورات الخاصة بهذا التهديد، حيث أصبح ما يقرب من 65% من الأمريكيين يعتبرون هذا التنظيم "تهديدا كبيرا".

وقد أجرت الشبكة الإخبارية الأمريكية الاستطلاع عبر الهاتف باللغتين الإسبانية والانجليزية خلال الفترة بين 13-17 فبراير الجارى، بسؤال أكثر من 1000 شخص بالغ فى جميع أنحاء الولايات المتحدة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة