الحريرى: عدم انتخاب رئيس للبنان يؤثر على البلاد كلها

الإثنين، 23 فبراير 2015 09:06 م
الحريرى: عدم انتخاب رئيس للبنان يؤثر على البلاد كلها رئيس تيار المستقبل سعد الحريرى
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رئيس تيار المستقبل رئيس وزراء لبنان الأسبق سعد الحريرى أن عدم انتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية لا يؤثر على رئاسة الجمهورية فقط، بل على البلاد ككل، لأن البلاد من دون رأس لن تستقيم أموره.

وقال الحريرى - خلال استقباله مساء اليوم وفدًا من "اللقاء الوطنى لبيروت"- عندما شاركنا فى حكومة مع "حزب الله" وأنا خارج للتو من المحكمة الدولية (التى تنظر قضية اغتيال والده رئيس وزراء لبنان الراحل رفيق الحريرى المتهم بها أعضاء من حزب الله)، كان ذلك لأجل مصلحة البلاد ولأن العدالة ، عاجلا أو آجلا.

وأضاف "نحن نحاول من خلال الحوار والمشاورات تحقيق الاستقرار، ولكن من دون رئاسة الجمهورية لا وجود لمؤسسة تجمع اللبنانيين وتحاول تسيير أمورهم"، وأردف "هذا هو دور رئاسة الجمهورية، وهذا يؤكد كم هو حيوى انتخاب الرئيس، وتركيزنا اليوم هو لتعبئة هذا الفراغ الذى يؤثر فعليا على الجميع، وخصوصا بيروت، التى هى مركز القرار والاقتصاد، فإذا حل الاستقرار فى البلد، فإن أول مدينة تزدهر وتنتعش هى بيروت".

وتابع: "نحن نرى ما يحدث حولنا من حرائق وحروب وإرهاب وقتل، ونبذل كل ما فى وسعنا لإبقاء بلدنا بعيدا عن هذه الحرائق والمحافظة على الأمن والاستقرار فيه"، وقال إن اغتيال رفيق الحريرى كان فى بيروت، وكذلك اغتيال وسام الحسن (مدير شعبة المعلومات التابعة لقوى الأمن الداخلي) وكل بقية الشهداء الذين سقطوا لحماية بيروت. لذلك، علينا أن نكمل هذه المسيرة ونحافظ على ما أعطانا إياه رفيق الحريرى ونستمر فى الإعمار والإنماء"









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة