غدا.. الفصل الأخير فى قضية زينة وأحمد عز.. خبير قانونى يضع سيناريوهات.. محكمة الأسرة تقضى بإثبات النسب لهروب الفنان من تحليل الـ dna" 3 مرات.. أو تطالبه بإجراء التحليل مجددا أو تغرمه

الأربعاء، 25 فبراير 2015 07:35 م
غدا.. الفصل الأخير فى قضية زينة وأحمد عز.. خبير قانونى يضع سيناريوهات.. محكمة الأسرة تقضى بإثبات النسب لهروب الفنان من تحليل الـ dna" 3 مرات.. أو تطالبه بإجراء التحليل مجددا أو تغرمه زينة وأحمد عز
كتب كريم صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تصدر محكمة الأسرة، برئاسة المستشار رفيق السعدى، غدا الخميس، قرارها فى الدعوى المقامة من الفنانة زينة ضد الفنان أحمد عز، التى تطالب فيها بإثبات نسب أبويته لطفليها التوأم بعدما رفض عز إجراء تحليل البصمة الوراثية لثلاث مرات أعلن فيها بالحضور للطب الشرعى، متعللا أنه لا يوجد ما يثبت زواجه من زينة.

وكانت محكمة الأسرة أحالت القضية إلى الطب الشرعى لإجراء تحليل الـ"dna" للفنانين وطفليها التوأم واستلمت تقرير الطب الشرعى، الذى تضمن حضور الفنانة زينة إلى المصلحة 3 جلسات،، الأولى بتاريخ "16 ديسمبر" والثانية "30 ديسمبر" 2014 والثالثة والأخيرة "17 يناير" 2015، فى المواعيد، التى حددتها لإجراء تحاليل البصمة الوراثية الـDNA، كما تضمن تغيب "عز" عن حضور الجلسات الثلاث.

كانت الفنانة زينة وطفلاها حضروا 3 جلسات بمقر مصلحة الطب الشرعى، ولم تخضع لإجراء التحاليل، الذى يستلزم وجود الطرفين ولا يجوز إجراؤه لأحدهما دون الآخر.

وتوقع الدكتور أحمد مهران، أستاذ القانون العام بكلية الحقوق جامعة بيروت 3 سيناريوهات فى جلسة الغد، هى إما أن تغرم المحكمة أحمد عز لعدم امتثاله لقرارها وتطلب منه إجراء التحليل محددا أو أن تحجز القضية للحكم أو تعتبر تغيبه قرينة ضده، وثم تقضى بإثبات النسب وفى هذه الحالة من حق زينة أن تكتب الصغيرين باسمه أبًا لهما وتقيم ضده نفقة رعاية صغير أو تعيد المحكمة القضية للمرافعة مرة أخرى، وذلك حال تقديم أوراق جديدة لها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة