"ابنى بيتك" يدرس التعاقد مع شركات لتوريد مولدات كهرباء بالطاقة الشمسية

الخميس، 26 فبراير 2015 04:53 ص
"ابنى بيتك" يدرس التعاقد مع شركات لتوريد مولدات كهرباء بالطاقة الشمسية مساكن ابنى بيتك - صورة أرشيفية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد ائتلاف ابنى بيتك بمدينة 6 أكتوبر أنه يدرس كيفية استخدام الطاقة الشمسية وطاقة الرياح كبديل نظيف وحضارى للتغلب على مشكلة انقطاع التيار الكهرباء، التى أصبحت تمثل مشكلة صيفا وشتاء، وذلك من خلال التعاقد مع شركات كبرى لتوريد وحدات متكاملة من مولدات الكهرباء من الشمس وطواحين الهواء.

من جانبه أكد المهندس أحمد كريم، مؤسس ائتلاف ابنى بيتك، أن الائتلاف يدرس حاليا تكلفة كل وحدة ومدى الاستفادة الفعلية مع تعميم نظام الإضاءة بالمصابيح الليد التى توفر كثيرا مع إضاءة قوية جدا، وذلك فى ظل النظام الجديد الذى أعلنت عنه وزارة الكهرباء، لتوريد الكهرباء من البيوت للحكومة الأمر الذى سيجعل من ابنى بيتك بيوت منتجة للطاقة وموفرة.

وكشف المهندس أحمد كريم، عن ارتفاع اسعار المحلات فى مولات ابنى بيتك بشكل مبالغ فيه، الذى حطم حلم كل المستفيدين فى امتلاك محل بجوار منازلهم، حيث وصل سعر المحل 30 مترا إلى 300 ألف جنيه تُسدد فى فترة قصيرة جدا لا تتخطى الثلاثة أشهر.

وأشار المهندس أحمد كريم إلى أن هناك العديد من التجار تكالبوا على شراء هذه المحلات بغرض التسقيع وضرب الاسعار وليس لخدمة الناس، والدليل على ذلك المزاد، الذى تم منذ عامين الذى لم تُفتح محلاته حتى الآن، لافتا إلى أنه لا توجد نسبة بين سعر البيوت المتدنى وسعر المحلات، مضيفا "ممكن تجيب بيت بـ130 ألف جنيه مساحته 150 مترا، وهو أرخص كتير من محل فى مول، وهو ما
سيساهم فى خلق عشوائية جديدة فى ابنى بيتك وتشغيل اأدوار الارضية كمحلات كما هو حاصل الآن من بعض السماسرة والمقاولين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة