رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية يصدر حركة تنقلات جديدة بالقطاع

الخميس، 26 فبراير 2015 03:15 م
رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية يصدر حركة تنقلات جديدة بالقطاع الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار
كتبت دينا عبد العليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر الدكتور محمد عبد اللطيف رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية، حركة تنقلات جديدة بالقطاع تعتمد على الكفاءات الشابة فى إدارة المناطق الأثرية فى إطار السياسة الجديدة التى ينتهجها القطاع لإعطاء الفرصة للشباب، وضخ دماء جديدة فى مجالات العمل وبناء كوادر جديدة من الشباب قادرة على تحمل المسئولية، وذلك فى ضوء توجيهات الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار.

وصرح عبد اللطيف، بأنه أصدر قرارا بتعيين كل من فوزى قطب سليم على مديرا عاما للآثار الإسلامية والقبطية بمحافظة الإسماعيلية والدكتور محمد طمان مديرا عاما للآثار الإسلامية والقبطية بمحافظة الدقهلية، كما تم تعيين سامى محمد أحمد مديرا عاما لشئون المناطق للآثار الإسلامية والقبطية بإقليم شرق الدلتا.

وأكد عبد اللطيف، فی تصريح له اليوم أن الاختيارات جاءت بمعايير يأتى على رأسها التميز العلمى والكفاءة الإدارية، كما أن القرارات الجديدة هى بداية لسلسلة من القرارات التى تعمل على تمكين الشباب من إدارة العمل الأثرى فى المواقع المختلفة.

وأوضح أن البداية جاءت من محافظة الإسماعيلية نظرا لأهميتها كمنطقة أثرية من اهم مناطق الجمهورية وذلك تماشيا مع ما يتم فى تطوير محور قناة السويس الجديده خاصة وأن الآثار هى جزء لا يتجزأ من تنمية المنطقة، وأيضا محافظة الدقهلية لاعتبارها من أهم المناطق الأثرية بالدلتا ولمرور كافة حلقات التاريخ بها.

وأشار إلى أن الشباب هم عماد العمل الأثرى ويجب الاعتماد عليهم، وذلك لرفع المنظومة الإدارية والعلمية بالقطاع، كما أنه جار إعداد برنامج متكامل لتحفيز الشباب وخلق صف ثانٍ من الأثريين الشباب القادرين على النهوض بالآثار الإسلامية والقبطية التى يتيه العالم بها عجبا وفخرا على كافة مستوياته وضخ دماء جديدة لتكون بدورها أحد أهم أبجديات العمل الأثرى فى مصر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة