صالون "أبيض وأسود" يفتتح دورته الثالثة بـ250 عملا فنيا

الخميس، 26 فبراير 2015 01:43 م
صالون "أبيض وأسود" يفتتح دورته الثالثة بـ250 عملا فنيا جانب من الصالون
كتبت نبيلة مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استضاف مركز الجزيرة للفنون بالزمالك، مساء أمس، الدورة الثالثة لصالون "أبيض وأسود" بمشاركة 150 فنانا يمثلون ثلاثة أجيال مختلفة.
جانب من الصالون- 2015-02- اليوم السابع

جانب من الصالون



وبدأ الصالون بتكريم كل من الدكتور أحمد عبد الغنى، رئيس قطاع الفنون التشكيلية ومحمد عفيفى، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة لضيوف شرف الدورة الثالثة للصالون أسماء الفنانين الراحلين عبد الهادى الجزار ومحسن شعلان وخلف طايع.
جانب من الصالون- 2015-02- اليوم السابع

جانب من الصالون



كما كرمت هذه الدورة كلا من الفنانين محمد رزق ونادية سرى الحاصلة على الجائزة الأولى بالتصوير فى بينالى الإكوادور فى أغسطس الماضى.
بعض الأعمال المشاركة- 2015-02- اليوم السابع

بعض الأعمال المشاركة



وشكر الدكتور أحمد عبد الغنى، رئيس قطاع الفنون التشكيلية فى كلمته بافتتاح الصالون جميع الفنانين المشاركين فى هذه الدورة، والذين قدموا ما يزيد عن 250 عملا فنيا بطلهما اللونان الأبيض والأسود، الذين يعد استخدامهما "صعبا"، لافتا إلى أن تجربة الرسم بالأبيض والأسود تعد فى حد ذاتها تحديا كبيرا لأى فنان.
الفنانة نادية سرى- 2015-02- اليوم السابع

الفنانة نادية سرى



وقالت الفنانة نادية سرى، إحدى المكرمات لـ"اليوم السابع" إنها: "حصلت على الجائزة الأولى فى التصوير ببينالى الإكوادور الدولى الخامس فى أغسطس الماضى وكرمها كذلك مجلس الشعب الإكوادورى على عملين عن نهر النيل، استخدمت فيهما ألوان الزيت".
جانب من الصالون- 2015-02- اليوم السابع

جانب من الصالون



وأشادت الفنانة نادية سرى بفكرة تكريمها، مؤكدة أن "تكريم الفنان فى بلده أمرا مختلفا"، وقالت الفنانة دعاء الدسوقى، إحدى المشاركات فى الصالون: "شاركت بعملين اعتمدت فيهما على تقنية الرسم عن بعد بالأكريلك"، مضيفة: "لا يمكننى الرسم تحت ضغط مشاعرى ولكن أعطى لنفسى الفرصة لاختزان إحساسى بالمشاهد التى تمر حولى لكى أستطيع التنفيس عنها بعمل فنى يمثل ذروة تأثرى بأى حدث، وهو الأسلوب الذى اتبعته لرسم العملين المشاركين بالصالون عن أحداث الثورة".
بعض الأعمال المشاركة- 2015-02- اليوم السابع

بعض الأعمال المشاركة



وأشادت الفنانة دعاء الدسوقى، بفكرة الصالون الذى جمع حوالى 150 فنانا من أجيال مختلفة، وكذلك بفكرة تكريم الفنانين الراحلين، حيث يعد ذلك استعادة لذكراهم ويساهم فى ربط الشباب بالكبار.

وقال أحمد شعلان، ابن الفنان الراحل محسن شعلان، إنه سعيد بتكريم والده فى هذا الصالون، مؤكدا أن تكريم الراحلين يساهم فى ربطهم بشباب الفنانين والتعريف بأعمالهم وهو الأمر الذى يساهم فى إثراء الحركة الفنية.

أعمال الفنانة دعاء الدسوقى - 2015-02- اليوم السابع

أعمال الفنانة دعاء الدسوقى





جاليرى مصر يستضيف معرض "الكادحون" لفتحى عفيفى 8 مارس المقبل








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة